• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

على مساحة 107 آلاف متر مربع ويضم 5 أبراج تعبر عن أركان الإسلام وباتجاه القبلة

«قضاء أبوظبي» تبدأ خطة الانتقال إلى المبنى الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي عن بدء تنفيذ انتقال الإدارات والمحاكم والنيابات إلى المبنى الرئيسي الجديد للدائرة، وذلك في إطار استراتيجية الدائرة لتسهيل وصول المتعاملين إلى خدماتها بالعمل على أن تكون معظم الخدمات والمحاكم في مكان واحد، وفق خطة متكاملة ومرحلية بحيث تكون عملية الانتقال انسيابية على أن يتم استكمال كل مراحل الانتقال خلال العطلة القضائية الحالية، وقبل بداية العام القضائي الجديد.

وأوضحت الدائرة أنها أنهت استكمال المرحلة الأولى من خطة الانتقال والتي تتضمن انتقال كل من محكمتي النقض والمحكمة التجارية في أبوظبي بكامل أقسامهما وإداراتهما ومحاكمهما، إضافة إلى قسم التوفيق والمصالحة وإدارة خدمة المتعاملين، وأعلنت أن محكمة النقض بدأت بممارسة نشاطها في مقرها الجديد في البرج الخامس.

كما بدأت المحكمة التجارية استقبال المتعاملين في مقرها الجديد بالطابقين الأرضي والأول في المبنى الرئيسي الجديد، الذي يضم جميع الإدارات والمحاكم التجارية، وقد تم إغلاق المقر السابق الكائن في منطقة معسكر آل نهيان نهائياً.

ومن جهة أخرى بدأت إدارة الحلول البديلة بالانتقال تدريجياً إلى المبنى الجديد، حيث انتهت مرحلة انتقال قسم التوفيق والمصالحة الذي بدأ فعلياً باستقبال مراجعيه في البرج بالطابقين الأول والثاني بالقرب من موقع المحكمة التجارية، كما انتهت إدارة خدمة المتعاملين من الانتقال إلى الطابق الثاني من المبنى الجديد، ولم يشتمل انتقال الإدارة مكاتب الطباعين والمرشدين ومختلف الخدمات المباشرة للمتعاملين، واقتصر فقط على مكاتب الإداريين.

وتبلغ مساحة المبنى الجديد 107 آلاف متر مربع، ويقع بين المبنى الحالي ومدينة زايد الرياضية، ويتكون من 3 طوابق رئيسة، وترتفع فوقه 5 أبراج رئيسة كناية عن أركان الإسلام الخمسة، وكل برج يتكون من 6 طوابق وكلها متجهة باتجاه القبلة، وبها 39 قاعة محكمة ومسجد وكل الخدمات الأخرى مثل أماكن انتظار للمراجعين، ومكاتب للقضاة والخدمات المساندة، وكل الخدمات اللازمة لجميع العاملين بالدائرة ومراجعيها. وتتزين أروقة المبنى بالنوافير وبرك الماء لإبراز معنى الطهارة والنقاء، كما روعي أن يغطَّى المبنى بمظلة كبيرة مزخرفة فوق الأبراج الخمسة لحجب الشمس ولتكون كناية عن مظلة العدالة التي تحمي المجتمع. كما روعي في تصميم المبنى الجمع بين الأصالة والمعاصرة وفق أحدث الممارسات العالمية المعمول بها في الدوائر القضائية، وبما يتوافق مع استراتيجية دائرة القضاء بسهولة الوصول إلى العدالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض