• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مجموعة السكن تستحوذ على 31% من الزيادة

«إحصاء أبوظبي»: 2,35% معدل التضخم بأبوظبي خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

يرتفع معدل التضخم في إمارة أبوظبي بشكل طفيف، إلى 2,51% خلال الربع الثاني، بحسب توقعات مركز الإحصاء بأبوظبي، مقارنة مع 2,35% للربع الأول من العام الجاري.

وقال بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي، مدير عام المركز، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن إطلاق المؤشر الأول من نوعه في المنطقة، لتوقعات التغيير في أسعار المستهلك على أساس فصلي، إن «المركز يسعى دوماً لتبني أفكار ومبادرات إحصاء جديدة تحقق أقصى استفادة من قاعدة البيانات الكبيرة التي يمتلكها المركز».

وقال القبيسي: «إنه في إطار سعي مركز الإحصاء بأبوظبي لإطلاق مبادرات إحصاء تهدف إلى تقديم مؤشرات غير تقليدية تخدم متخذي القرار وراسمي السياسات، وتقدم لهم تصوراً واضحاً عن واقع الإمارة، وتستشرف معطيات المستقبل، أصدر المركز أحدث تقاريره الإحصائية لشهر أبريل، والتي تتناول للمرة الأولى مؤشر التضخم المتوقع». وأشار القبيسي إلى أن المركز قطع مراحل طويلة على صعيد ريادة العمل الإحصائي في المنطقة، مبيناً أن عدد الموظفين في المركز وصل حاليا إلى نحو 200 موظف، وأن نسبة التوطين تبلغ 75% من الموظفي.

وأوضح أنه تم إصدار مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر مارس والربع الأول 2014 بأساس عام 2007، ونتائج حساب الرقم القياسي لأسعار المستهلك حسب مستوى رفاهية الأسرة ونوعها والنطاق الجغرافي، بشكل متوازٍ مع مؤشر التضخم المتوقع.

وقال: يعد إصدار تقرير الرقم القياسي لأسعار المستهلك معززاً بمؤشر التضخم المتوقع مبادرة رائدة، والأولى من نوعها على المستوى الإقليمي والعالمي، وامتداداً لسلسلة المبادرات التي أطلقها المركز مثل «حاسبة التضخم الشخصي»، و«حاسبة القوة الشرائية للدرهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا