• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كشف عن إدراج الإصدار في سوق دبي المالي

آل صالح: إغلاق إصدار صكوك حكومة دبي خلال 7 ساعات نتيجة الثقة العالمية باقتصاد الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

قال عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، إن الصكوك التي أصدرتها حكومة دبي أمس الأول في شريحة واحدة، والبالغة 750 مليون دولار، هي أول إصدار لصكوك مدته 15 عاماً في العالم، وإنها ستُسهم في تعزيز الوضع الاقتصادي للإمارة.

وأكّد آل صالح في تصريح خاص لـ«الاتحاد، أن عملية الإصدار بدأت وأُغلقت في غضون سبع ساعات، بخلاف الدارج في الإصدارات التي تمتد إلى اليوم التالي، عازياً ذلك إلى ثقة المستثمرين الكبيرة في اقتصاد دبي، وانتهاج الإمارة سياسة «إصدارات اليوم الواحد» التي تمكّنها من الاستغلال الأمثل للإصدار، إضافة إلى خبرة فريق الصكوك بدائرة المالية ومهارته العالية في تنفيذ الإصدار».

وأشار إلى أن الإصدار، الذي أدرِج في سوق دبي المالي، تمّ من دون إعلان مسبق ولا جولات ترويجية، مُدللاً بذلك على انتعاش السوق ومتانة اقتصاد الإمارة وثقة المستثمرين في أنحاء العالم بدبي.

وكشف المدير العام لدائرة المالية عن أن التخطيط لعملية إصدار الصكوك «تمّ في وقت قصير ولكن بعناية»، وأن العملية استفادت من أجواء إيجابية سادت أسواق المال العالمية عقب عطلة الأعياد التي دامت أربعة أيام، مشيراً إلى أن هذا الإصدار جزء من برنامج الحكومة لسندات متوسطة وطويلة الأجل، كان قد أطلق في العام 2009.

وتوقعت مصادر مصرفية أن تستخدم حكومة دبي حصيلة الإصدار في سداد جزء من دفعات مالية تُستحقّ في نوفمبر المقبل على إصدار صكوك سابق، يبلغ نحو 1٫9 مليار دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا