• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  02:46     استئناف حركة الطيران في مطار برلين-تيجل بعد توقف مؤقت بسبب حقيبة مشبوهة         02:51     الأردن يعرب عن استعداد الدول العربية لتقديم ضمانات أمنية لإسرائيل حال انسحابها من الأراضي الفلسطينية     

بدعم من الإنفاق الحكومي الضخم في أبوظبي بـ 37 مليار درهم

مدراء شركات: قطاع البناء والتشييد ينمو 20% خلال العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

ترفع الاستثمارات التي رصدتها حكومة أبوظبي بقيمة 37,3 مليار درهم خلال العام الحالي لمشاريع رأسمالية في مختلف قطاعات العمل الحكومي حجم الأعمال في قطاع البناء والتشييد في الإمارة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20%، بحسب مدراء شركات عاملة في القطاع مشاركين في معرض «سيتي سكيب» أبوظبي.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»، إن الاستثمارات التي أقرها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في اجتماعه بداية الأسبوع الحالي في قطاعات البنى التحتية من طرق وجسور ومساكن للمواطنين وفي قطاعي الصحة والتعليم من شأنها أن توفر فرصاً كبيرة أمام شركات المقاولات ومواد البناء، وكافة القطاعات المرتبطة في أعمالها على مشاريع البنية التحتية.

وأقر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ضمن اعتمادات بقيمة 330 مليار درهم مخصصات لمشاريع رأسمالية خلال السنوات المقبلة حتى العام 2017 منها نحو 37,3 مليار درهم لمشاريع رأسمالية للعام الحالي.

وقال سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات إن الاستثمارات التي اعتمدتها حكومة أبوظبي من شأنها أن ترفع من حجم الطلب على الحديد بمختلف أنواعه الداخلة في مشاريع البناء والتشييد، متوقعاً زيادة تصل إلى 20% خلال العام المقبل، بسبب ضخامة الاستثمارات التي رصدت للمشاريع في الدولة.

وأضاف أن حكومة أبوظبي ضخت مليارات في مشاريع البنية التحتية ضمن سعيها الدائم لتطوير قطاع الإنشاءات والبناء، ويعتبر معرض «سيتي سكيب» أبرز الأحداث التي تشهدها الإمارة بشكل دوري بدعم ورعاية من الحكومة، مما يؤكد أهمية القطاع الذي يشهد انطلاقة مشاريع جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا