• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أنجزت 30% من أعمال تطوير الجزيرة

«مبادلة» توقع عقوداً لبناء 4 جسور جديدة بجزيرة المارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

أرست شركة المبادلة للتنمية «مبادلة» عقود لإنشاء 4 جسور جديدة، وتصميم وبناء فندق «فورسيزونز» - أبوظبي، بجزيرة المارية، بحسب علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لمبادلة للعقارات والبنية التحتية، الذي كشف عن إنجاز نحو 30% من الأعمال التطويرية بالجزيرة.

وقال المهيري للصحفيين أمس على هامش مشاركة الشركة في معرض سيتي سكيب أبوظبي، إنه تمت ترسية عقد على شركة «سيكس كونستركت» المحدودة لتصميم وبناء 4 جسور جديدة، تصل الجزيرة بمنطقة الزاهية من جهة الغرب، وبجزيرة الريم من جهة الشرق، مؤكداً أن الجسور تسهم في تسهيل الوصول إلى الجزيرة وحركة النقل مع العاصمة كجزء من نظام المواصلات المتكامل في جزيرة المارية.

وتوقع المهيري بدء الأعمال الإنشائية بالجسور الجديدة خلال الربع الثاني من العام الحالي، موضحاً أنه سيتم إنشاء هذه الجسور، المقرر اكتمال بنائها عام 2016، باستخدام منهجية خاصة للبناء في المناطق البحرية بغية الحفاظ على الحياة البحرية، ونوعية المياه والنظم البيئية المحيطة بجزيرة المارية، وذلك بدعم من هيئة البيئة - أبوظبي.

وقال «سيشكل نظام الطرق بعد اكتماله في الجزيرة شبكة طرق ذات مستويين للتخفيف من مشكلة الازدحام المروري في الشوارع العلوية، وخلق بيئة حيوية، وجذابة، وملائمة للمشاة».

وأرست مبادلة عقداً إنشائياً على شركة «الفطيم كاريليون» لتصميم وبناء فندق «فورسيزونز» - أبوظبي، الفندق الفاخر والمخصص للأعمال في جزيرة المارية. ويمثل هذا المشروع أول فندق في أبوظبي لسلسلة فنادق «فورسيزونز»، التي تشتهر بفنادقها الفاخرة ومنتجعاتها المتميزة في أفضل الوجهات في عالم الأعمال والترفيه، وسيضم مساحات طابقية تبلغ 100 ألف متر مربع، وسيوفر لزواره 190 غرفة، ومجموعة من المرافق الفاخرة والعصرية، حيث من المتوقع افتتاحه عام 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا