• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م
  08:43     بريطانيا تطرح جنيها جديدا في التداول         08:43     البنتاغون يحقق في الغارات على الموصل وسط مخاوف من ارتفاع اعداد الضحايا المدنيين     

الجزائر تستنفر قواتها على الحدود مع ليبيا خشية دخول عناصر التنظيم الإرهابي

إيطاليا تدرس استخدام قواعدها في توجيه ضربات لـ «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

طرابلس، روما (وكالات)

أعلنت إيطاليا أنها ستدرس استخدام قواعدها الجوية في توجيه ضربات على مواقع «داعش» في ليبيا إذا طلبت أميركا ذلك، في حين تسعى قوات حكومة الوفاق الوطني إلى تعزيز تقدمها في مدينة سرت. وقالت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي أمس، إن إيطاليا ستسمح على الأرجح باستخدام قواعدها الجوية ومجالها الجوي لشن ضربات على عناصر تنظيم «داعش» في ليبيا إذا طلبت الولايات المتحدة ذلك.

وقالت بينوتي في إفادة أمام مجلس النواب الإيطالي إن «الحكومة مستعدة لأن تدرس بكل تأكيد طلبا لاستخدام القواعد الجوية والمجال الجوي الوطني وأن تدعم العملية إذا كان يعتقد أنها ستؤدي إلى نتيجة أكثر سرعة وفاعلية للعملية الجارية».

إلى ذلك، تسعى قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا إلى تعزيز تقدمها في مدينة سرت في مواجهة قناصة «داعش» والألغام التي زرعها في أرجاء المدينة.

وقال رضا عيسى العضو في المركز الإعلامي لقوات البنيان المرصوص، إن «قواتنا تواصل التقدم وهي تسعى إلى تعزيز هذا التقدم في ظل ضربات أميركية متواصلة أعطت زخما للعملية العسكرية».

وأضاف «قواتنا تواجه قناصة وألغام «داعش» في أجزاء متفرقة من سرت، وهناك أهداف يصعب التعامل معها بفعل تواجدها بين المنازل، ولذا فان الضربات الأميركية التي تتمتع بالدقة ستساعد في القضاء على هذه الأهداف المهمة». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا