• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«محمد بن راشد لتنمية المشاريع» و«تايلر ويسينج» توقعان اتفاقية تعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أمس اتفاقية تعاون مع شركة تايلر ويسينج العاملة في مجال الشؤون القانونية.

وتهدف الاتفاقية إلى رفع مستوى الوعي ونشر ثقافة إدارة الملكية الفكرية وتأمين التمويل من الأسواق المالية وذلك دعما للشركات المصنفة ضمن أفضل مائة شركة صغيرة ومتوسطة في إمارة دبي «برنامج المائة» وهو ما يعزز من أداء تلك الشركات للنمو والدخول في دائرة التنافس والاستدامة مقابل الشركات العالمية.

وتنص بنود الاتفاقية على أن تنظم شركة تايلر ويسينج لقاءات تعريفية مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة حول الملكية الفكرية وآلية الاكتتاب الأولية في ناسداك دبي مع عقد دورات على مراحل متتابعة وتتطرق إلى عدة قضايا أبرزها المبادئ القانونية اللازمة في حوكمة الشركات والمتطلبات التنظيمية المحلية والدولية في هذه المجالات وكيفية سد الثغرات إلى جانب تقديم التوصيات للشركات المصنفة في برنامج المائة.

وقال عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إن عملية التطور في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة دبي ودولة الامارات عموما تعتمد على عدة معايير وأسس أهمها الدراية الكاملة بآلية إدارة الاعمال والفرص التجارية وفهم المسائل المتعلقة بإدارة الملكية الفكرية كوسيلة لخلق المزيد من النمو والانتقال إلى مرحلة أكثر تنافسية واستدامة في الأعمال.

وأضاف الجناحي أن عملية الحصول على التمويل لا تقتصر على أسواق المال أو التمويل المصرفي حيث إن هناك العديد من قنوات التمويل الجديدة والتي تسمح للرواد بإطلاق علاماتهم وأكد أن من شأن هذه الشراكة مع تايلر ويسينج أن تؤدي إلى رفع مستوى الادراك لدى أصحاب المشاريع واستخدام هذه المعرفة في تنمية أعمالهم الصغيرة والمتوسطة على الصعيدين المحلي والعالمي.

من جانبه، رحب بن كونستانس الشريك في مكتب تايلر ويسينج بدبي بعقد هذه الشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة المتوسطة، معربا عن ثقته بأن هذا التعاون سوف يثمر العديد من النتائج الطيبة.

وقال إن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي يعتبر قطاعا ناجحا وحيويا، مشيرا إلى أن « تايلر ويسينج بدبي » بصفتها شركة استشارات مهنية ظلت تتفاعل مع هذا القطاع بطريقة منتظمة.

وأعرب عن أمله في أن تسهم المعرفة التي تقدمها شركته في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتحقق المزيد من التطور وتجذب التمويل اللازم للانتقال إلى مستويات أعلى من النمو والتطور المستمرين.(دبي-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا