• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بن دغر يدعو إلى تدريس نموذج «التحالف» في الجامعات العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

الرياض (وكالات)

دعا رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أمس، إلى إيلاء التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اهتماماً خاصاً وتضمينه ضمن مقررات الدراسة في الجامعات العربية، وقال لدى لقائه أمس في الرياض رئيس المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية منصور بن الخنيزان وعدد من أساتذة الجامعات العربية إن الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تسببت في تدمير الجامعات اليمنية وحرمت الكثير من الطلاب من التعليم، كما أن النظام السابق لم يعط التعليم اهتماما كاملا، وأضاف إن مليشيات الحوثي استغلت جهل الناس في المناطق، ولو وجد التعليم لما استطاعت أن تزج بالأطفال إلى ساحات القتال والموت.

وأشاد بجهود الجامعة العربية وأساتذة الجامعات الذين قاموا على دعم المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية والتي ستكون خطوة في اتجاه التغيير الذي يبدأ من التعليم. وقال «لقد كان للتحالف العربي بقوته وصموده الدور الكبير في التصدي للتحديات والوقوف مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية ودوره الهام يستحق الاهتمام والتقدير والدراسة..التحالف لا بد أن يحظى باهتمام الأساتذة والمفكرين وتدريس هذا النموذج للأجيال القادمة، لأنه يمثل محطة وموقفا تاريخيا عربيا غاية في الأهمية». داعيا رئيس المبادرة إلى التوسع لتشمل المبادرة الجامعات اليمنية وإعادة تفعيل التوأمة بين الجامعات اليمنية والعربية.

من جانبه، تطرق رئيس المبادرة العربية إلى اختيار ثلاث جامعات يمنية هي (عدن وتعز وحضرموت) بحيث عملت بتعاون مع الجامعة العربية لإيجاد مركز قانوني، مشيرا إلى أن أولوية المبادرة العربية هي تخريج الطلاب الذين تعثر تخرجهم من الجامعات اليمنية. ولفت إلى أن المبادرة تقوم الآن بالتعاون مع عدد من الجامعات في إطار تعزيز التوأمة بينها وبين الجامعات اليمنية على تخريج 100 طالب من المتفوقين من كلية الطب واستيعابهم في الهلال الأحمر وبعض المستشفيات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا