• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إعادة تأهيل جهاز الرقابة والمحاسبة في عدن

«الهلال» تسير قافلة إغاثة إلى لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

لحج، عدن (الاتحاد، وام)

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسيير القوافل الإنسانية إلى مختلف المدن والقرى اليمنية، وسيرت في هذا الإطار قافلة إغاثية إلى قرية مجحفة بمديرية تبن في محافظة لحج تتضمن مواد طبية وغذائية وكميات كبيرة من التمور. وأشاد مسؤولون يمنيون في المحافظة باستجابة «الهلال» السريعة للنداءات الإنسانية التي وجهها أبناء المنطقة، واكدوا أن ذلك ليس بغريب عليهم كون أبناء الإمارات يبذلون جهودا مقدرة في المحافظات المحررة وان هذه القافلة ماهي إلا قطرة في بحر العطاء الإماراتي. وقالوا إن الأهالي يفتقرون لأبسط الاحتياجات الإنسانية، وأضافوا «إن الهلال أول من استجاب لنداءاتهم حيث لم تصل اليهم أية معونات دولية باستثناء قافلة الهلال». مشيدين بعطاء الإمارات وبأياديها الخيرة.

من جهة ثانية، يستأنف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في عدن، نشاطه عقب تأهيل المبنى من قبل هيئة الهلال الأحمر ضمن جهود تطبيع الأوضاع في المرافق الخدماتية التي تعرضت للأضرار جراء حرب مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. وتبنت الهيئة مشروعا متكاملا لإعادة تأهيل مبنى الجهاز للقيام بدوره في تحقيق رقابة فعالة على الموارد العامة بما يؤدي إلى استخدامها وإدارتها بكفاءة واقتصاد وفعالية، وكذلك المساهمة في تطوير أداء الوحدات الخاضعة للرقابة ومهنة المحاسبة والمراجعة.

وأشارت نائب مدير الجهاز المركزي للرقابة في عدن علوية عبدالعزيز بابريك إلى أن الجهاز يعد من المرافق الحيوية المعنية بمتابعة وتقييم الأداء الإداري لأجهزة الدولة في المدينة وبما يضمن كفاءة العمل والأداء وفرض رقابة ومحاسبة تلك المرافق من أجل الارتقاء بالأداء، لافتة إلى إن طاقم الجهاز سوف يباشر مهامه في المبنى الذي تم تأهيله من قبل الهلال الأحمر. فيما أكد وكيل محافظة عدن خالد الجعيملاني أهمية تفعيل دور الجهاز للارتقاء بالنشاط والأعمال الإدارية في مختلف أجهزة الدولة، وقال «هناك جهود تبذل من قيادة المحافظة لترتيب وتفعيل كافة المرافق الحكومية وفي مقدمتها الجهاز كونه جهة رقابة ومحاسبة تخدم المصلحة العامة وتحمي المواطن بشكل أساسي».

إلى ذلك، نوه نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب بالدعم المقدم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في عدن.

وأكد خلال اجتماع موسع حول الصعوبات التي تواجه المؤسسة وتوفير قطع الغيار والمعدات اللازمة لاستمرار عملها في تقديم الخدمات للمواطنين على ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة من الاعتداءات، ووجه السلطة المحلية بتوفير الحماية الأمنية اللازمة لهذه القطاعات والمؤسسات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا