• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حمدان بن محمد يشهد اليوم قبل الأخير لـ «ختامي المرموم»

«رجحان » و«الذيب» يخطفان رموز الثنايا جعدان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أمس منافسات اليوم قبل الأخير من منافسات المهرجان السنوي الختامي لسباقات الهجن العربية الأصيلة بميدان المرموم، «ختامي المرموم 2015»، والتي أقيمت لسباقات الثنايا الأبكار والجعدان لأبناء القبائل في الفترة الصباحية ولهجن أصحاب السمو الشيوخ في الفترة المسائية، على مدار 32 شوطا لمسافة 8 كلم، وحضر السباقات الشيخ المر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الذي قام بتتويج الفائزين بالرموز في الفترتين الصباحية والمسائية، والشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم والشيخ خليفة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان، والشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان، والشيخ حمد بن جاسم رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن القطرية.

وسيطرت الشحانية على الرموز، وحصدت في البداية الرمز الأول، وكأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للثنايا الأبكار المفتوح، عبر «قبة» والمضمر سلطان بن محمد الوهيبي، وهو الرمز الذي يُعد من أهم رموز المهرجان الكبير ويطلق عليه كأس كؤوس المهرجان، وحسمت «قبة» الفوز بالكأس الغالية بتوقيت زمني مميز للغاية قدره (12:06:04) دقيقة، متفوقة على كل من «الغارية» ملك هجن الشحانية أيضاً التي حلت في المركز الثاني، فيما جاءت «أسيل» لهجن العاصفة في المركز الثالث.

وواصلت الشحانية حصد الرموز، عبر «زمة» التي حلقت بناموس الشوط الثاني للثنايا الأبكار محليات، وتفوز بكأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم بعدما قطعت مسافة الـ 8 كم في توقيت زمني قدره (12:22:9) دقيقة، متفوقة على كل من «سيول» ملك هجن العاصفة التي حلت في المركز الثاني و«منحاف» لهجن الشحانية التي جاءت في المركز الثالث.

انتفضت هجن العاصفة، ونجحت مع المضمر حمد بن راشد بن غدير الكتبي لانتزاع شوط الثنايا الجعدان المفتوح، عبر «رجحان» التي تخطت نقطة النهاية بأمان، ليحصد أول رموزه ويقتنص البندقية الذهبية، وحسم «رجحان» الفوز بتوقيت زمني قدره 12:25:1 دقيقة، وجاء «هوجاس» ملك هجن الرئاسة في المركز الثاني، والثالث «الصارم» لهجن الشحانية.

وأحكمت هجن الرئاسة قبضتها على الشوط الرابع الرئيسي للجعدان محليات وخطفت البندقية الذهبية، بعدما قاد المضمر المميز مبارك بن أحمد بن ماجد الخييلي «الذيب» إلى مقدمة الشوط بنجاح متفوقا على «مسيان» لهجن الشحانية في الأمتار الأخيرة، وقطع «الذيب» المسافة في توقيت زمني قدره 12:33:8 دقيقة، وجاء في المركز الثاني «مسيان» لهجن الشحانية كما حل «التيار» ملك هجن العاصفة في المركز الثالث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا