• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

النتائج تدق ناقوس الخطر

«الألعاب الشاطئية» تغرق في «الخليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

وليد فاروق (دبي)

جاءت نتائج منتخباتنا التي شاركت في دورة الألعاب الرياضية الشاطئية الثانية، التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 2 إلى 9 أبريل، لتدق ناقوس الخطر وتنبه القائمين على هذه الألعاب إلى ضرورة تصحيح الأخطاء والسعي إلى العودة إلى المسار السليم الذي تستحقه الرياضة الإماراتية، خاصة أن المشاركة في مثل الدورات وعلى الرغم من أهميتها، إلا أنها أقل تنافسية وقوة من البطولات العربية والآسيوية التي تعد المحك الرئيسي والأقوى بداية طريق التأهل للعالمية والأولمبياد وهو ما تسعى إليه رياضتنا من أجل تحقيق الإنجازات.

كانت الدورة الثانية للألعاب الخليجية الشاطئية في الدوحة، شهدت حصول الإمارات على المركز الثالث في جدول الترتيب العام، بإجمالي ميداليات بلغ 10 ميداليات متنوعة، ما بين ذهبية وحيدة في فردى التجديف، و3 فضيات لثنائي التجديف وكرة القدم والسلة، و6 برونزيات توزعت ما بين السباحة والشراعية، وذلك من بين 6 دول شاركت في هذه الدورة وفعليا 5 دول فقط نظرا للمشاركة الرمزية للسعودية في 3 لعبات فقط.

ورغم أن عدد الميداليات التي حققناها في الدورة الثانية، كانت ضعف ما حصلنا عليه في الدورة الأولى التي أقيمت في البحرين عام 2010، حيث حققنا في تلك الدورة 5 ميداليات فقط، عبارة عن ذهبية وحيدة في القوارب، و4 ميداليات برونزية إحداها في كرة القدم والباقي في القوارب، إلا أن ذلك لا يعد تطوراً في المستوى خاصة إذا علمنا أن عدد الألعاب تزايد من 6 ألعاب في الدورة الأولى، هي كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة اليد، كمال الأجسام، القوارب الشراعية والسباحة في المياه المفتوحة، إلى 7 ألعاب في الدورة الثانية هي كرة القدم وكرة السلة 3×3، وكرة اليد، والكرة الطائرة والسباحة والشراع والتجديف، ولكننا لم نشارك في مسابقتي الكرة الطائرة واليد.

ومع ذلك استمر وضعنا في منتصف جدول الترتيب في المركز الثالث في كلا الدورتين، وهو مركز لا يليق بمستوى رياضتنا الساعية للمنافسة على مستويات أكبر من المسابقات الخليجية.

«الاتحاد» تفتح ملف التراجع للتوصل إلى الأسباب التي أدت إلى عدم قدرة منتخباتنا على المنافسة بشكل أكثر تميزا، واكتفائها بهذا العدد من الميداليات، والذي يفصل بينه وبين عمان صاحبة المركز الأول - للدورة الثانية على التوالي- التي حلقت بـ 13 ميدالية منهم 7 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية واحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا