• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بقيمة 283 مليون درهم

"زايد للإسكان" يعتمد مساعدات سكنية لـ 476 مواطنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

و ا م

اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال اجتماعه اليوم في مقره بدبي برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج، قائمة أسماء 310 مواطنين ومواطنات من مستحقي المساعدات السكنية النهائية من فئة المنح والقروض بقيمة 200 مليون درهم وقائمة الدفعة الثانية لفئة استكمال مسكن التي تضم 166 مستفيدا من الحالات المستحقة بقيمة تبلغ نحو 83 مليون درهم بعدما استوفت القائمة المعلنة والمعتمدة الشروط والمعايير التي تم تحديدها من قبل اللجنة المختصة بدراسة الطلبات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الحكومة الرشيدة لتحقيق الاستقرار الأسري والحياة الكريمة وإسعاد المواطنين واستكمالا لخطط التنمية البشرية المستدامة.

وأكد معالي الدكتور المهندس عبدا لله بن محمد بلحيف النعيمي، خلال اجتماع المجلس، أن الآلية الجديدة المتبعة والتي أوكلت للجنة الفنية المختصة بدراسة طلبات الإسكان تتم وفق معايير محددة متكاملة العناصر ومرتكزة بشكل رئيسي على احتياج المستفيدين من المساعدات السكنية التي تحدد آليتها المتبعة قيمة الدعم المادي وذلك بناء على عدد أفراد الأسرة ومتوسط دخل الفرد في الأسرة والراتب الإجمالي إلى جانب نوع المساعدة السكنية التي تتنوع بين إنشاء أو صيانة أو بناء مسكن جديد أو ضمن مجمع سكني عصري كامل الخدمات والمرافق والتي دخلت مؤخرا ضمن المشاريع المستحدثة التي أطلقها البرنامج وتأتي ضمن سياق فئتي المنح والقروض.

واستعرض المجلس تقارير سير العمل في مشاريع البرنامج الجاري تنفيذها حاليا والدعم الذي حظيت به المجمعات السكنية للبرنامج من قبل لجنة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والتي تكفلت بإنشاء شبكات الطرق الداخلية وبعض مكملات البنى الرئيسية التحتية خاصة في مجمع "الاتحاد" السكني الذي تسلمت اللجنة الفنية التابعة للبرنامج المرحلة الأولى منه استلاما مبدئيا لعدد 102 مسكن حيث تسير خطط الإنجاز في المشروع وفق ما هو مخطط لها مع مشاريع مد وتعبيد الطرق الداخلية.

وتم الاطلاع على سير العمل في مشروع مجمع خليفة السكني في منطقة دبا الفجيرة والذي تم استلام المرحلة الأولى منه لعدد 118 مسكن.

وأشاد معالي رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان بالشراكة والدعم الذي قدمته لجنة مبادرات رئيس الدولة للمجمعات السكنية وكذلك مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي دخلت في مبادرة مشتركة مع البرنامج حيث تكفلت المؤسسة مشكورة بتأثيث عدد من مساكن المواطنين في شراكة تترجم حرص المؤسسات الحكومية في التكامل والتعاون الذي يهدف لتقديم أرقى الخدمات للمواطنين ولتسهيل عملية الانتقال إلى مسكن عصري تتوفر فيه جميع سبل الرفاهية والراحة وذلك تطبيقا لتوجيهات الحكومة الرشيدة في تقليل زمن انتظار المستفيد للحصول على المساعدة السكنية والتي حدد لها سنتين من تاريخ تقديم طلب المساعدة المكتمل الوثائق بحلول عام 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض