• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يتوجهون الى 1400 مدرسة حكومية وخاصة

970 ألف طالب وطالبة يستأنفون الدراسة في الفصل الدراسي الثاني اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

(دبي - وام ) ـ

دبي (وام)

يستأنف طلاب وطالبات جميع مدارس الدولة الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج الوزارة ورياض الأطفال وتعليم الكبار الدراسة اليوم عقب الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2014-2015 ضمن نظام الفصول الدراسية الثلاثة الذي تستمر الوزارة في تطبيقه .

ويبدأ صباح اليوم وفقا لإحصائيات الوزارة 970 ألف طالب وطالبة في 1400 مدرسة حكومية وخاصة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم دراستهم على مستوى إمارات الدولة منهم 273 ألفا و312 طالبا وطالبة من التعليم الحكومي و696 ألفا و226 طالبا وطالبة من التعليم الخاص و22 ألفا و821 معلما ومعلمة من التعليم الحكومي و37 ألفا و 589 معلما ومعلمة من التعليم الخاص.

ومن المقرر توزيع بطاقات نتائج امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2014 - 2015 يوم 18 يناير الجاري في المدارس وستعتمد النتيجة النهائية للامتحانات في 15 يناير على النظام الإلكتروني .

وأكدت وزارة التربية والتعليم جاهزية إدارات المناطق التعليمية والمدارس التي تخضع لإشرافها لاستقبال الطلبة بعد الانتهاء من أعمال صيانة المدارس وتأمين احتياجاتها وتعتزم الوزارة متابعة انتظام الطلبة في جميع المدارس الحكومية والنموذجية ومراكز تعليم الكبار من خلال زيارات للمدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية فيها وعدم وجود معوقات أو سلبيات.

ومن المقرر أن تجري الوزارة مسحا ميدانيا عند انطلاق دوام الطلبة لتحديد عدد الطلاب في الفصول وإمكانية دمج الشعب والفصول ضمن الطاقة الاستيعابية المحددة وفقا لكل مرحلة تعليمية والمسح الاستقرائي يظهر أيضا وجود فائض عن الحاجة في بعض المواد إضافة إلى نقص في مواد أخرى والعمل على سد النواقص في الهيئة التدريسية الناتجة عن الاستقالات في الفصل الدراسي الأول الناتجة عن الاستقالات المقدمة.

وبحسب قرار وزارة التربية والتعليم بشأن الدوام والإجازات الفصلية لكل من الطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية والفنية يبدأ الجميع دوامهم غدا عقب إجازة الفصل الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض