• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«أسود الرافدين» يكسب «الأزرق» بهدف حمادي

«العراقي» في نصف النهائي عبر «بوابة الكويتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - تأهل منتخب العراق إلى نصف النهائي من «خليجي 21» ، بعد أن حقق فوزاً صعباً على الكويت بهدف في مباراتهما مساء أمس، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية، وأحرز الهدف حمادي أحمد في الدقيقة 29، ورفع « أسود الرافدين» رصيده إلى النقطة السادسة في الصدارة، فيما تجمد رصيد «الأزرق» عند 3 نقاط.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى على الصعيد الفني، كان العراق هو الأفضل نسبيا ًعلى مدار التسعين دقيقة، وسيطر على مجريات الشوط الأول، وفي المقابل لم يظهر حامل لقب البطولة بالمستوى المتوقع وإن بدا أفضل في الشوط الثانية.

وقادت خبرة يونس محمود وشباب زملائه بالفريق «أسود الرافدين» لافتراس «الأزرق»، الذي غاب نجومه ولم يظهروا بالمستوى المتوقع على الإطلاق خاصة بدر المطوع وفهد العنزي.

وعلى الرغم من السرعة والحماس الشديدين من جانب المنتخبين. إلا أن ذلك لم يتضح من خلال هجمات واضحة، حيث تبادل كل طرف الهجوم دون جدوى، وإن كانت الأفضلية لـ «أسود الرافدين» الذي سيطر على مجريات اللقاء وكانت له النسبة الأكبر في الاستحواذ، في ظل اعتماد الكويتيين على الهجمات المرتدة، التي لم تقدم أي جديد في ظل القوة الدفاعية المحكمة للعراق.

وأنقذ نور صبري حارس العراق مرماه من تسديدة قوية من يوسف ناصر في الدقيقة 8 بعد مرتدة للأزرق، وعاود نور صربي الظهور من خلال التصدي لتسديدة أخرى من عبد الهادي خميس مهاجم الكويت، وانحصر الأداء وسط الملعب بعض الشيء وتفوق مدافعو المنتخبين في الزود عن مرماهم، وسقط سيف سلمان بعد تصادم قوي مع طلال نايف لاعب الكويت، على حدود منطقة الجزاء، وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى في وجه علي الرحيم للخشونة مع أحد لاعبي الكويت، وكانت البطاقة الصفراء الثانية من نصيب يونس محمود قائد المنتخب العراقي بداعي التمثيل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 26 وسط ذهول اللاعب نفسه الذي أكد أنه تعرض للعرقلة من جانب الدفاع الكويتي.

ضغط عراقي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا