• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الاسكتلندي دورتي بطل المرحلة الثانية لجولة الجولف في دول مينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

الرباط (الاتحاد)

خطف الاسكتلندي بول دورتي لقب بطولة نادي المحمدية الملكي التي أقيمت بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، والتي تعد المحطة الثانية للنسخة الخامسة لـ«جولة الجولف في دول مينا» التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي، وتعتبر إحدى مبادرات هيئة الشيخ مكتوم للجولف، وذلك بعدما حقق 69 ضربة باليوم الأخير للمنافسات، ليحسم الأمور بفارق 13 ضربة تحت المعدل بالمجموع العام.

ورغم نجاح الإنجليزي لي كورفيلد في تصدر الترتيب على مدار يومين، إلا أنه تراجع في نهاية المطاف بفارق ضربتين عن دورتي، فيما اكتفى روس الإنجليزي ماكجوان بطل المحطة الأولى، بإحراز المركز الثالث بعدما سجل 70 ضربة باليوم الأخير، متقدما بفارق ضربة واحدة عن المغربي أمين جودار الذي حقق أفضل النتائج العربية بحلوله بالمركز الرابع على لائحة الترتيب العام.

وضمن جودار المركز الأول في جائزة هيئة الشيخ مكتوم للجولف، المخصصة للاعبين العرب، فيما حقق الانجليزي جيمس ألن أفضل نتائج اللاعبين الهواة بالجولة.

وقام محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الجولف في دول مينا، وهشام غربي أمين عام نادي المحمدية الملكي للجولف وعماد بوفارق مدير النادي، بتكريم الحاصلين على المراكز الأولى بالبطولة.

وهنأ بوعميم، اللاعبين الحاصلين على المراكز الأولى، وقال: عكست هذه البداية مستوى المنافسة القوي على لقب الجولة العام الحالي، طموحات حصد البطاقات التأهيلية بالجولتين الأوروبية والآسيوية، التي تقدمها مؤسسة الجولف في دبي، تمنح اللاعبين دافعا إضافيا سنويا للحصول على المراكز الأولى، واكتساب الخبرات من التواجد في هذه الجولة التي تجذب أفضل لاعبي المنطقة ودول العالم.

من جانبه، عبر الأسكتلندي بول هارتي، عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز بأول لقب في هذه النسخة، وقال عقب تسلمه الجائزة المالية البالغة 9 آلاف دولار أميركي: حاولت أن أحافظ على تركيزي رغم بقائي بالمركز الثاني على مدار يومين متتاليين، انتظرت قيام كورفيلد بأي هفوة للانقضاض على الصدارة، الأمر الذي حصل في نهاية اليوم الثالث، أشعر بالرضا الكبير، وأتمنى العودة في شهر سبتمبر المقبل للمنافسة على المزيد من الألقاب. وكشف المغربي أمين جودار، إنه شعر بالتوتر خلال المنافسات، لكنه حافظ على أعصابه بالتفكير فقط بتقديم أفضل أداء ممكن بعيداً عن النتيجة، وقال: الحصول على المركز الرابع في بطولة تقام ببلدي أمر جيد للغاية، أحاول دائما أن أقدم أفضل أداء وأقوم بتطوير طريقة لعبي بالمجمل العام، أعتقد إنني قمت بعمل جيد في هذه المنافسات، وما زال الطريق طويلاً هذا الموسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا