• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الناموس لـ«المالك الأصغر»

«طوفان 13» بطل سباق الشراعية 22 قدماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

توج القارب طوفان 13 لمالكه محمد أحمد جابر «أصغر مالك في السباقات البحرية»، وبقيادة النوخذة أحمد سعيد الرميثي بطلاً لسباق الجولة الثالثة من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ظهر أمس الأول في شواطئ جميرا.

وشهد الحدث الكبير مشاركة أكثر من 80 قارباً اصطفت بمحاذاة شاطئ جميرا في اتجاه خط النهاية بالقرب من نخلة جميرا، حيث شهدت مراحل السباق تنافسا ساخنا أظهر قدرات النواخذة والبحارة، خاصة أن سباقات هذه الفئة تعتبر المدرسة التي تخرج الأجيال ممن يحملون رسالة الآباء والأجداد في إحياء التراث والتعرف إلى حياة الماضي التي ارتبطت بالبحر مصدر الخير والرزق الوفير.

وشهد السباق طوال مراحله تنافساً قوياً بين جميع النواخذة والبحارة المشاركين، حيث انطلق كل قارب بحثاً عن أسرع طريق يوصله إلى خط النهاية بالسرعة المطلوبة، حيث ظهرت الخبرات والفوارق بين القوارب والتي أظهرت مهارات الإبحار في اختيار المسار المناسب سواء من جهة العالي أو الساحل، حيث احتاج البعض لاستخدام مهارة (الخايور) بينما لم يحتج البعض الآخر لذلك.

ونجح القارب أطلس 12 لمالكه فرج بن بطي المحيربي وبقيادة النوخذة احمد راشد السويدي في اقتناص المركز الثاني بينما حل القارب وافي 96 لمالكه حمدان سعيد جابر وبقيادة النوخذة خلف بطي الغشيش في المركز الثالث ونال القارب إنذار 9 لمالكه النوخذة يوسف الحمادي المركز الرابع فيما حل القارب دبي 33 بقيادة النوخذة سالم العديدي في المركز الخامس

وفي المراكز من السادس والعاشر حل القارب الوصف 2 بقيادة النوخذة محمد حمد الغشيش في المركز السادس وجاء القارب الذيب 40 بقيادة النوخذة إبراهيم إسماعيل المرزوقي في المركز السابع وحصل القارب سردال 83 بقيادة النوخذة ثاني محمد ثاني الرميثي في المركز الثامن ونال القارب السرب 80 بقيادة النوخذة الحر راشد المهيري في المركز التاسع وجاء القارب مهاجر 60 بقيادة النوخذة ماجد احمد المهيري في المركز العاشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا