• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اتفقت مع منافذ البيع لطرح السلال الرمضانية مطلع يونيو

«الاقتصاد» تطلق تطبيقاً ذكياً لمواجهة التلاعب في الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)-

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أطلقت وزارة الاقتصاد، تطبيقاً إلكترونياً للهواتف الذكية لكشف أسعار السلع الرئيسية بمنافذ البيع، ضمن عملية تطوير نظام مراقبة السلع إلكترونياً، لمواجهة التلاعب بالأسعار في المواسم والأعياد والحفاظ على استقرار الأسواق.

وتضم المرحلة الأولى التي تم تنفيذها مراقبة 170 سلعة رئيسية عبر إدخال «باركود» السلعة التي يرغب المستهلك في التعرف على أسعارها.

ويكشف البرنامج الفروق السعرية بين مكان عرض السلعة «الشيلف» والفاتورة «الكاشير» ويتوفر البرنامج عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد ويمكن تحميله على هواتف آي فون.

وتأتي هذه الخطوة بعد تلقي الوزارة شكاوى مستهلكين، بتباين الأسعار بين موقع عرض السلعة والفاتورة، رغم توفر أجهزة الاستعلام السعري الإلكترونية في منافذ البيع، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وقال النعيمي في تصريحات لوسائل الإعلام عقب لقائه عدداً من مسؤولي منافذ البيع بمقر الوزارة في أبوظبي، أمس «وقعت الوزارة مع منافذ البيع مؤخراً اتفاقية شراكة لتوفير بيانات أسعار السلع بصورة يومية وأسبوعية ضمن برنامج مراقبة السلع إلكترونياً»، موضحاً أن البرنامج التقني عبر الهواتف يمثل نقلة نوعية في مراحل مراقبة السلع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا