• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعاقد معه بشكل دائم :

روما يفتح خزائنه للحفاظ على صلاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

مراد المصري (رويترز)

قال تشيلسي أمس، إن محمد صلاح مهاجم منتخب مصر ترك النادي الانجليزي لينضم إلى روما بشكل نهائي.

وانتقل صلاح إلى تشيلسي قادماً من بازل في يناير 2014 لكنه أعير إلى فيورنتينا في العام التالي، بعدما واجه صعوبات في الحصول على مكان أساسي في تشكيلة النادي اللندني وشارك في 13 مباراة فقط بالدوري الانجليزي الممتاز.

وقال تشيلسي في بيان بموقعه على الإنترنت «يشكر نادي تشيلسي لكرة القدم محمد على خدماته، ويتمنى له حظاً جيداً في المستقبل».

وأعلن نادي روما الإيطالي رسميا أمس عبر موقعه الإلكتروني، إتمام صفقة التعاقد بشكل دائم مع المصري محمد صلاح، بعد الاتفاق مع ناديه السابق تشيلسي على بنود العقد الذي سيجعل نادي العاصمة الإيطالية يدفع نحو 15 مليون يورو من أجل الحصول على النجم المصري بشكل دائم، بعد موسم واحد على سبيل الإعارة.

وكان صلاح مثار جدل خلال الصيف الماضي بعد نزاع طويل بين روما وفيورنتينا، انتهى لصالح «الذئاب»، حيث لعب له صلاح، وقدم موسماً استثنائياً، تشهد له الأرقام بذلك، بعدما سجل 14 هدفا وقام بـ6 تمريرات مساعدة، إلى جانب صنع 63 فرصة سانحة للتسجيل لزملائه، ونجاحه في اجتياز الخصوم 56 مرة في المواجهات المباشرة أمام المدافعين، حيث كان روما من المنافسين على اللقب في بداية مشوار الدوري، فيما قاده لبلوغ الدور الثاني في دوري أبطال أوروبا، حيث قدم وقتها أداء قتاليا أرهق به مدافعي ريال مدريد الإسباني، دون أن يكتب لفريق النجاح ببلوغ الدور التالي.

وانضم صلاح البالغ من العمر 24 عاما، إلى تشيلسي في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث لعب لفترة وجيزة للغاية، ثم وجد نفسه خارج الحسابات رغم إنه كان نجح بهز شباك «البلوز»، حينما لعب في صفوف بازل السويسري، لكن وصوله إلى النادي اللندني في وقت غير مناسب كان يعاني فيه الفريق جعله يقرر إكمال الموسم مع فيورنتينا الإيطالي حيث تألق وخطف الأضواء بهدفه في مرمى يوفنتوس في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس إيطاليا العام الماضي، وفيما قدم نادي مدينة فلورنسا عرضا للاعب للبقاء، اختار صلاح الرحيل إلى العاصمة، حيث وجد فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا، والمنافسة على الألقاب، وأجبر أداؤه على قيام روما بتفعيل خيار التعاقد معه بشكل نهائي دون انتظار مجازفات لفقدانه الموسم المقبل.

وكشفت تقارير الرصد للإحصائيات أن صلاح تميز بقدرته على التسجيل من الألعاب المفتوحة، وجاء بالمركز الثالث برصيد 13 هدفا من ألعاب مفتوحة، بعيدا عن الكرات الثابتة، وتفوق عليه فقط الأرجنتيني جونزالو هيجواين 32 هدفاً، والكولومبي كارلوس باكا 15 هدفا، رغم أن صلاح يلعب في الوسط وليس الهجوم، لكنه قادر على اللعب على الجهتين اليمنى واليسرى وحتى في المنتصف للقيام بصناعة الألعاب أحيانا.

واستقبلت جماهير روما الخبر الصادر من النادي بفرحة كبيرة، وتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تركيز واضح من الجماهير المصرية التي تتابع النادي بأعداد ضخمة دعماً لنجمها صاحب الأخلاق المميزة داخل وخارج الملعب. ويعني نجاح نادي روما بالتوصل إلى إتفاق مع تشلسي، منح صلاح راحة البال من أجل التركيز على الأداء مع ناديه في الموسم المقبل، ومساعدة منتخب بلاده على تحقيق حلم العودة إلى نهائيات كأس العالم، وهو الهاجس الذي يرواد «الفراعنة» منذ مونديال 1990. وبات صلاح النجم الأول في المنتخب المصري خصوصا خلال مشوار تصفيات كأس العالم، وسيكون مطالبا بتقديم أفضل مستوياته مع مواجهة غانا في المجموعة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا