• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دولي» الفروسية يبحث عن مدينة لاستضافة «ألعاب 2018»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

محمد حسن (دبي)

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية أنه بصدد البحث عن مدن بديلة لاستضافة النسخة الثامنة من بطولة العالم لألعاب الفروسية في 2018 التي كان من المقرر إقامتها في مدينة برومونت الكندية، وذلك بعد الاتفاق المشترك بين الاتحاد واللجنة الكندية المنظمة للبطولة، على إنهاء العقد الخاص بتنظيم البطولة لأسباب مالية خاصة باللجنة الكندية. وأعرب إنجمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية عن أسفه بأن تكون اللجنة المنظمة الكندية للنسخة الثامنة من البطولة في وضع لا يمكّنها من تنظيم الحدث العالمي، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي جلس مع اللجنة المنظمة على جميع المستويات منذ أن تمت المصادقة على استضافة كندا للبطولة في 2014، لكن وضح لنا جلياً أن فريق العمل لمدينة برومونت يواجه مصاعب مالية كبيرة.

من جانبه قال روزير هاود رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إن قرار الاعتذار الكندي عن عدم الاستضافة، أمر محزن وصعب، مشيراً إلى أن اللجنة منذ المصادقة على الاستضافة ظلت تعمل بجهود حثيثة لإيجاد تمويل لدعم البطولة لكن جهودها لم تُكلَّل بالنجاح.

يذكر أن هذه الاعتذار عن عدم الاستضافة ليس الحالة الأولى في تاريخ هذه الألعاب، فقد اعتذرت أيرلندا عن استضافتها في العام 1998 قبل الانطلاق بعامين، وتم استبدال إيطاليا بها التي أخرجت البطولة في ثوب نال إعجاب الجميع.

وتقام البطولة كل أربع سنوات تحت إشراف الاتحاد الدولي، وتعد أهم بطولات الفروسية في العالم، وتشتمل على 8 ألعاب هي: قفز الحواجز، سباق القدرة، الدريساج، البارا دريساج، إيفينتج، رينينج، درايفنج، ويشارك الرياضيون من كلا الجنسين في هذه المنافسات، وتعتبر ثلاثة منها من الألعاب الأولمبية وهي القفز والدريساج وإيفنتيج، كما أن البارا دريساج تعد من ألعاب البارالمبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا