• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البيت الابيض يندد بتصاعد العنف "الفظيع" في جنوب السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أ ف ب

ندد البيت الابيض بتصاعد العنف "الفظيع" في جنوب السودان اثر وقوع مجازر اتنية راح ضحيتها مئات المدنيين بايدي المتمردين في هذا البلد.

واتهمت بعثة الامم المتحدة في جنوب السودان المتمردين بقيادة النائب السابق للرئيس رياك مشار بقتل مئات المدنيين على اساس انتمائهم القبلي او العرقي منذ 15 ابريل حين اعلنوا السيطرة على مدينة بنتيو النفطية (شمال) من القوات الحكومية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة جاي كارني "نشعر بالفظاعة حيال المعلومات القادمة من جنوب السودان والتي تفيد بان مقاتلين موالين لزعيم المتمردين رياك مشار ارتكبوا مجزرة بحق مئات المدنيين الابرياء الاسبوع الماضي في بنتيو".

واضاف في بيان ان "الصور والتقارير عن الهجمات تصدم الضمائر: جثث مكدسة داخل مسجد، مرضى قتلوا في مستشفى وعشرات اخرون اطلق النار عليهم وقتلوا في الشوارع وفي كنيسة، بسبب انتمائهم الاتني او جنسيتهم على ما يبدو، فيما خطابات الحقد تبث على الاذاعة المحلية".

واشار الى ان القتلى دفنوا في مقابر جماعية فيما تدفق السكان الى مخيمات اللاجئين.

ورفض متمردو جنوب السودان الثلاثاء الاتهامات الموجهة اليهم ووصفوها بانها "ادعاء لا اساس له ... ودعاية رخيصة" متهمين في المقابل القوات الحكومية بانها "ارتكبت هذه الجرائم البشعة اثناء انسحابها" من بنتيو عاصمة ولاية الوحدة النفطية (شمال). ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا