• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جارسيا بطلة سباق «سانت سوفير» الدولي للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

فازت الفارسة الفنلندية ألينا هوفيلن جارسيا على صهوة جوادها العربي الأصيل «بينك فلويد» بسباق القدرة الذي أقيم لمسافة 72 كم والذي جرى على مرحلتين واحتضنته قرية سانت سوفير - كامبريو الجبلية جنوب فرنسا، وأقيم تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات.

شارك في السباق 100 فارس من عدة دول أوروبية، هي بلجيكا وفرنسا وفنلندا ولوكسمبورج وإسبانيا وهولندا وإمارة موناكو إضافة إلى البرازيل.

وقالت الفرنسية كريستيل ديروش المشرفة على السباق إنها المرة الأولى في أوروبا التي يجرى فيها سباق قدرة دولي وفقاً لشروط «بروتوكول بوذيب» الذي وضعه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، راعي السباق، مشيرةً إلى أن سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان أطلق هذا البروتوكول قبل عامين بهدف وضع انضباط أخلاقي لهذه الرياضة، والحد من السرعة التي تقتل الخيول. وأضافت ديروش التي تعد من أبرز مربي الخيول العربية في فرنسا: «إن هذا السباق يعد بمثابة العودة إلى جذور القدرة والتحمل»، وأوضحت: «بروتوكول بوذيب يكافئ الفارس الذي يصل حصانه إلى خط النهاية في أفضل حالة بدنية مع نظام تنقيط يأخذ بعين الاعتبار سرعة الحصان، إضافة إلى النقاط التي يمنحها الأطباء البيطريون وتشمل فترة راحة القلب، درجة حيوية الحصان، وغيرها من العوامل».

وتابعت: «المنافسات شملت أربعة سباقات، هي 90 كم، للإناث، ومنافسة مخصصة للشباب (أقل من 21 سنة)، ومنافسة تمتد على مرحلتين تصل مسافة كل واحدة منهما إلى 75 كم مفتوحة للجميع، على مدى يومين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا