• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استقبال حافل لأبطال «شطرنج العرب للناشئين»

الحفيتي: أسعى لتحقيق إنجازات عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

حظي لاعبو منتخبنا الوطني للشطرنج للناشئين باستقبال حافل بالورود لدى وصولهم أمس الأول بعد مشاركتهم الناجحة في بطولة العرب للشطرنج للفئات العمرية التي اختتمت في تونس وحصولهم على 3 ميداليات ملونة، ذهبية وفضية وبرونزية بعد منافسات قوية مع 150 لاعباً ولاعبة من 10 دول هي: المغرب وموريتانيا والجزائر وتونس وليبيا ومصر ولبنان والعراق وسلطنة عمان والإمارات.

وكان لاعبنا خليفة خالد الحفيتي قد فاز بالميدالية الذهبية لفئة تحت 10 سنوات للعام الثاني على التوالي، كما فاز لاعبنا محمد سعيد اليليلي بالمركز الأول (مكرر) ونال الميدالية الفضية في فئة تحت 12 سنة بعد أن جمع 6.5 نقطة، كما حقق لاعب المنتخب عمار السدراني المركز الثالث (مكرر) والميدالية البرونزية لنفس الفئة تحت 12 عاماً بعد أن جمع 5 نقاط.

حضر الاستقبال حسين الشامسي الأمين المالي، ومحمد سهيل عضو مجلس إدارة الاتحاد، وعبدالله آل بركت، رئيس نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، وسعود المرزوقي، مدير الاتحاد. وأشاد المستشار سعيد المقبالي رئيس الاتحاد، بالإنجاز الجديد وثمّن الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة عامةً وللشطرنج بصفة خاصة، مما أسهم في تحقيق هذه الإنجازات والمكاسب العديدة لرياضة الإمارات.

وأضاف: الإنجاز يؤكد أن شطرنج الإمارات يسير في الطريق الصحيح، مشيراً إلى أنه لا يزال هناك الكثير لتحقيق الطموحات للنهوض باللعبة وتحقيق المزيد من الإنجازات القارية والعالمية. وأشاد المقبالي بتعاون الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وتوجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، كما أشاد بجهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة في إعداد اللاعبين وتأهيلهم للمنافسة في البطولات الدولية وحصد هذه الإنجازات المشرفة، وثمّن المقبالي تعاون الأندية في تدريب وإعداد لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية وتطوير مستوياتهم.

من ناحيته، ثمّن حسين الشامسي، الإنجاز العربي للاعبي منتخب الناشئين، مؤكداً وجود قاعدة قوية للناشئين في الشطرنج بالتعاون بين الاتحاد والجهاز الفني والأندية الشطرنجية مما يبشر بمواصلة تحقيق الإنجازات خلال الفترة القادمة. من جهته أكد عبدالله آل بركت أن مواصلة حصد ميداليات رفيعة المستوى والحفاظ على التفوق الذي تحقق في البطولة السابقة دليل على نجاح استراتيجية النادي التي رسمها مجلس الإدارة، وهي دافع كبير للمضي بتطبيقها بشكل منهجي سليم، مثنياً على كل من أسهم ويسهم في دفع عجلة التطور والنجاح من أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري وأولياء أمور اللاعبين، كما أشاد بالتعاون المستمر مع الاتحاد والتنسيق الإداري والفني وتكامل الجهود المشتركة لتطوير اللاعبين.

من جهته، أكد اللاعب خليفة خالد الحفيتي أنه يسعى نحو تحقيق إنجازات قارية وعالمية لرد الجميل للدولة وللقيادة الرشيدة على الدعم والمساندة التي يحظى بها مع زملائه اللاعبين، مشيراً إلى أن مَثَله الأعلى هو الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن بطل آسيا، مؤكداً أنه يسير على دربه في حصد الإنجازات بدايةً من البطولات العربية وصولاً إلى البطولات القارية والعالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا