• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

العثرة الأولى للملكي تحت قيادة الأسطورة

نقطتان.. حصيلة «الدون» مع الريال في «ليجا 2016»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يناير 2016

محمد حامد ( دبي )

في ظل المنافسة الحامية بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي والتي بدأت منذ عام 2008، وشهدت سيطرتهما المطلقة على جائزة الكرة الذهبية، بحصول ميسي عليها 5 مرات، ورونالدو 3 مرات، أصبح الحدث ألا يسجل أي منهما هدفاً على الأقل في كل مباراة، وقد شهدت مباراة ريال بيتيس وريال مدريد التي انتهت بهدف لكل فريق، توقف رونالدو للمباراة الـ 12 عن التسجيل من بين 21 مباراة خاضها في الليجا.

رونالدو الذي سجل 16 هدفاً في الليجا منذ بداية الموسم، وهو عدد كبير من الأهداف، لم ينجح أن يكون حاسماً في كثير من المباريات، فقد فشل في التسجيل في 12 مواجهة، كما أن أهدافه الـ 16 لم تكن مؤثرة بدرجة كافية تتناسب مع مكانته كمنافس دائم على لقب أفضل لاعب في العالم. ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة «آس» المدريدية، فإن النجم البرتغالي منح الريال نقطتين فقط بأهدافه الـ 16.

وتابع التقرير: «نقطتان فقط هما حصيلة تأثير رونالدو مع الريال في الليجا الموسم الحالي، وتحديداً في مباراة الريال التي فاز بها بثلاثية مقابل هدف على فريق ريال سوسييداد، حيث نجح رونالدو في تسجيل ثنائية في تلك المباراة».

وأضافت «آس»: «أما في بقية المباريات فإنه يمكننا إلغاء أهداف رونالدو، وفي هذه الحالة لن يكون لها تأثير على النقاط التي حصل عليها الريال، وعلى سبيل المثال فقد سجل رونالدو 5 أهداف في شباك إسبانيول، إلا أن الريال حقق الفوز بسداسية بيضاء، مما يعني أن نقاط المباراة مضمونة للريال بدون خماسية رونالدو، وهو ما ينطبق على بقية المباريات».

وانتقدت الصحيفة المدريدية رونالدو بشدة حينما أشارت إلى أنه لا يظهر في المباريات الكبيرة، ولا يصنع الفارق في المواجهات الصعبة، فهو لم ينجح في التسجيل أمام ملقا «0-0»، وأتلتيك بلباو «1-1»، وإشبيلية «3-2»، وبرشلونة «4-0»، وفياريال «1-0»، وفالنسيا «2-2»، وأخيراً مباراة الريال أمام بيتيس بمعقل الأخير والتي انتهت بهدف لكل فريق، وسجل للريال كريم بنزيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا