الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جاسم البلوشي.. شهيد لم تفارقه حقيبة الإسعاف

جاسم البلوشي.. شهيد لم تفارقه حقيبة الإسعاف
3 أغسطس 2016 21:29
أعلنت هيئة الطيران المدني اليوم وفاة الإطفائي جاسم عيسى محمد حسن البلوشي من أفراد الدفاع المدني بدبي فرع المطار، خلال التعامل مع حريق طائرة طيران الإمارات، وأثناء إخلاء المسافرين على متن رحلة طيران الإمارات القادمة من الهند إلى دبي والتي هبطت اضطرارياً في مطار دبي.

وأكد ذوو جاسم البلوشي، وهو من منطقة الخران بإمارة رأس الخيمة، أن ابنهم شهيد الواجب، وأن الجميع مستعد لتقديم روحه فداء للواجب والوطن.

وأوضح محمد إبراهيم عبد الله خال البلوشي أن الفقيد (27 عاماً) التحق بالعمل بالدفاع المدني بدبي منذ نحو 5 سنوات، وقد تخصص في الإسعاف والإنقاذ منذ فترة كبيرة وكان يحمل حقيبة إسعافات لتقديم الإسعاف والإنقاذ لأي مصاب على الطرق خاصة في الحوادث المرورية وغيرها.

وأضاف عبد الله "جاسم الابن البكر لأبويه بين 5 إخوة آخرين، وكان مضرب المثل في التطوع في الجهات الخيرية من +تكاتف+ و+ساند+ وغيرهما، حيث كان يبادر إلى عمل الخير وتطبيق كل ما يتعلمه على أرض الواقع من خلال هذه المشاركات في مختلف الفعاليات".

وتابع "جاسم تم تكريمه خلال هذا العام من عدة جهات سواء في عمله أو من الجهات الأخرى التي تطوع فيها، وذلك لحرفيته الكبيرة في العمل وحرصه على التعلم وحضور الدورات التدريبية التي أهلته للعمل كمنقذ ومسعف في مطار دبي".

وبين أن جاسم كان يعرف بين أصدقائه ومحبيه بجاسم الخير لمسارعته في عمل الخير وتقديم المساعدة المطلوبة لأي شخص مهما كلفه ذلك من جهد أو تعب، مشيراً إلى أن وقوف أبناء الوطن والمسؤولين بجانب الأسرة في هذا الظرف خفف من مصابهم في ابنهم الذي توفي أثناء أداء مهمة الإنقاذ والإسعاف لركاب الطائرة الذين، شاء الله، أن تكتب له النجاة جميعاً.

وقال أحمد حمدان البخيتي أحد أعضاء "تكاتف" في إمارة رأس الخيمة أن البلوشي كان سباقاً لفعل الخير وتقديم الدعم اللازم والعون لمن يطلبه، مشيراً إلى أنه كان دائم الابتسامة ويسارع في فعل الخير وتقديم المساعدة للصغار والكبار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©