• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

152 قتيلا..حصيلة جديدة لضحايا العبارة الكورية الغارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

د ب أ

ذكرت تقارير إخبارية نقلا عن مسؤولين أن حصيلة قتلى العبارة الكورية الجنوبية الغارقة ارتفعت إلى 152 شخصا اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن مسؤولين من قوة المهام الحكومية المسؤولة عن الكارثة إن 150 آخرين مازالوا مفقودين.

وانقلبت السفينة وغرقت في 16 أبريل الجاري قبالة الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية في رحلة بين إنشيون قرب سول وجزيرة جيجو السياحية. وجرى التحقيق في أفعال طاقم السفينة حيث تم اعتقال عدة أعضاء بينهم القبطان.

وذكرت يونهاب أن ممثلي الادعاء داهموا مكاتب الشركة مشغلة السفينة والهيئات ذات الصلة اليوم الأربعاء. كما تمت مداهمة منزل مالك العبارة المنكوبة، يو بيونج ايون، بمدينة سول بناء على اتهامات بخيانة الثقة والتهرب الضريبي.

وأضافت يونهاب أنه تم استهداف مكاتب جماعة دينية منتسبة إلى عائلة يو. ونقل عن أحد ممثلي الادعاء القول: "سوف يركز التحقيق على ما إذا كانت العائلة المالكة كونت ثروة هائلة باختلاس أموال الشركة بينما أخفقت في تحقيق واجبها بإدارة الشركات كما ينبغي".


وذكرت وكالة (يونهاب) أن غواصين من القوات البحرية وخفر السواحل ومن المدنيين يعملون على انتشال الجثث من السفينة الغارقة. يأتي هذا فيما نقلت شبكة (سي.إن.إن) عن خفر السواحل في كوريا الجنوبية أن أول نداء استغاثة صدر عن السفينة لم يأت من الطاقم بل من جانب صبي باستخدام هاتف محمول.

وتردد أن الصبي قال للواء إطفاء :"ساعدونا، السفينة تغرق". وذكر خفر السواحل أن أول نداء استغاثة من جانب الطاقم صدر بعد ذلك بثلاث دقائق. وانقلبت السفينة وغرقت في 16 أبريل قبالة الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية في رحلة بين إنشيون قرب سول وجزيرة جيجو السياحية.

لمشاهدة الصور اضغط هنا

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا