• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هيونداي تطلق مجموعة سياراتها الهجينة والكهربائية «أيونيك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

أمستردام (الاتحاد)

أطلقت هيونداي رسمياً في العاصمة الهولندية أمستردام مجموعة سياراتها الجديدة الثورية «أيونيك» العاملة ببدائل الوقود. وأتاحت الصانعة الكورية المجال أمام عدد من صحافيي السيارات العالميين لخوض التجربة الأولى في قيادة الطرز الثلاثة لهذه السيارة الرفيقة بالبيئة، بحسب بيان صدر أمس.

وتأتي «أيونيك» كأول سيارة من إنتاج هيونداي مصممة خصيصاً بقوى حركة قائمة على بدائل الوقود، وهي تمثل نهج هيونداي المتّسم بالمرونة والرامي إلى تحويل منتجاتها باتجاه تقنيات الانبعاثات الصفرية. وتمنح الشركة المشترين إمكانية الاختيار من بين ثلاثة خيارات تقنية لمصادر الطاقة تتسم بكونها ذات كفاءة مثبتة، وذلك بدل الاكتفاء بواحد. وتأتي هذه الخيارات متاحة في طرز ثلاثة تتمتع بالتصميم الهيكلي نفسه: طراز «أيونيك هايبريد» الهجين، وطراز «أيونيك بلَغ-إن» الهجين القابل للشحن بالقابس الكهربائي، وطراز «أيونيك إلكتريك» الكهربائي. ويتميز كل طراز من هذه الطرز بانخفاض مستوى الانبعاثات والقيادة المريحة الباعثة على البهجة والمتسمة بأداء ذي طابع رياضي.

وتأمل هيونداي في بدء توريد طرز سيارتها الجديدة إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بدءاً بالطرازين «هايبريد» و«إلكتريك»، وسط توقعات بأن يفوق حجم الطلب على هذه السيارة أعداد الشحنات الأولى الموردة منها إلى المنطقة.

وقال مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في أفريقيا والشرق الأوسط، إن بوجود طلب مرتفع على السيارات التي بوسعها خفض البصمة البيئية لمستخدميها، مشيراً إلى اتفاق الغالبية العظمى من الجهات العاملة في قطاع السيارات على أن الطاقة الكهربائية هي مستقبل القطاع.

وأضاف أن هناك، على الرغم من ذلك، تبايناً شاسعاً في احتياجات المستخدمين والأسواق، مضيفاً «يظلّ الشعور بالقلق حيال مدى المسافة الذي تقطعه السيارات الكهربائية، على سبيل المثال، مشكلة لبعض المشترين، لا سيما أولئك الذين يقودون سياراتهم مسافات طويلة في مناطق نائية إلى حد ما، لذلك فإن السيارة أيونيك ستلعب في السنوات القليلة المقبلة دوراً أساسياً في تعزيز حضور السيارات العاملة بالطاقة الكهربائية، وتقدّم نقطة انطلاق عملية نحو تقنية أكثر تقدماً من أي وقت مضى، من خلال إتاحتها خياراتٍ لقوى الحركة تناسب جميع الظروف». وتتوقع شركة هيونداي أن يستحوذ الطراز الهجين «هايبريد» على الجزء الأكبر من المبيعات عند وصول السيارة إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا