• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بمناسبة يوم الأرض والأسبوع الأخضر

طلاب كلية تقنية دبي يطلقون ثلاثة «تطبيقات ذكية خضراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أعلنت اللجنة التحكيمية لمسابقة «تطبيقات ذكية خضراء» في كليات التقنية العليا للطلاب بدبي، عن فوز تطبيق «تدوير الورق» للطالبين حسين السجواني وراشد فكري، من برنامج الكمبيوتر وأنظمة المعلومات، بالمركز الأول، حيث يجيب هذا التطبيق على سؤال المستخدمين «لماذا نقوم بإعادة تدوير الورق؟»، بأسلوب ذكي ومبتكر، ويساعد المستخدم على معرفة كيفية، وأماكن تدوير الورق في الدولة.

وكانت مسابقة «تطبيقات ذكية خضراء» قد نظمت من قبل نادي البيئة في كلية دبي للطلاب ضمن فعاليات الأسبوع الأخضر، ويوم الأرض، وهدفت هذه المسابقة إلى توفير تطبيقات ذكية يستطيع مستخدمو الهواتف النقالة الوصول إليها بيسر عن طريق تحميلها من مخازن التطبيقات، والاستفادة من محتواها بصورة يومية، مع إمكانية تسجيل عدد وحجم الورق المدور، ومساهمة كل فرد في عملية الحفاظ على البيئة من خطر تراكم النفايات الورقية.وحصل على المركز الثاني في المسابقة تطبيق «تدوير الطعام» للطالبين أحمد عبدالرحيم وسعيد باقر، وهو يركز على عمليات تدوير الأطعمة الباقية، وعدم رميها في فتحات النفايات التقليدية، ومحاولة الاستفادة من هذه المواد متنوعة المصادر من خلال إعادة تدويرها، والحفاظ على البيئة من المخلفات النباتية والحيوانية الخطرة.

وجاء في المركز الثالث تطبيق «تدوير الإلكترونيات» للطالبين عبدالله بن شافيه، ومحمد سرور، وهو تطبيق يساهم في حماية الطبيعة من المخلفات الإلكترونية التي أصبحت تزداد بصورة ملفتة في الآونة الأخيرة، لكثرة استخدامات الأجهزة الإلكترونية.

وعبر الدكتور سعود الملا، مدير كليات التقنية العليا في دبي عن سعادته بالمستوى التقني والإبداعي للطلاب المشاركين في مسابقة التطبيقات الخضراء بمناسبة يوم الأرض، والأسبوع الأخضر في كلية دبي للطلاب. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض