• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن مسابقة الابتكار والتحدي

96 طالباً بالتقنية وكلية خليفة بن زايد الجوية يتنافسون على تشغيل طائرات من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

يخوض 14 فريقا علميا تضم 96 طالبا مواطنا من كليات التقنية العليا، وكلية خليفة بن زايد الجوية منافسة قوية لحصد جوائز مسابقة التحدي والابتكار 2014 التي ترتكز علي قيام الطلبة بتصميم وتشغيل طائرات تعمل من دون طيار، وانطلقت فعاليات المسابقة، أمس، في ملعب زايد للكريكيت بأبوظبي، كما سيقام حفل توزيع الجوائز غدا بكلية أبوظبي للطلاب.

وسيحصل الفريق الفائز على رحلة علمية مدفوعة بالكامل إلى الولايات المتحدة لزيارة مقر شركة نورثروب جرومان وعدد من المؤسسات التعليمية المختصة بمجالات الروبوتكس والتقنيات المختلفة، والاطلاع علي آلية العمل في تلك المؤسسات العالمية المتخصصة.

وأكد الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة لـ”الاتحاد” أهمية هذه المسابقة التي تجسد حرص الكليات علي تهيئة بيئة تعلم تعزز من قدرة الطالب علي الابتكار العلمي والتطبيقي، وطرح أفكار ومقترحات يمكن تحويلها إلي مشروعات إبداعية في عدد من المجالات الصناعية والهندسية والتقنية البارزة التي تخدم استراتيجية التنمية الوطنية في الدولة.

وقال: إن هذا التحدي يعزز فلسفة التعلم بالممارسة ويشجع الطلبة على تطبيق معلوماتهم في العلوم والرياضيات في مشاريع هندسية حقيقية حيث تقوم الفرق المشاركة بتصميم وبناء واختبار تحليق الطائرات من دون طيار، فضلاً على تطوير العمل الجماعي ومهارات إعداد العروض التقديمية.

من جانبه أوضح سلطان حسين كرمستجي مدير كليات التقنية العليا في أبوظبي لـ” الاتحاد” أن التنافس في المسابقة يشمل فرقا من طلبة برنامج الهندسة في كليات التقنية العليا لتحليق طائراتهم في سماء أبوظبي، ويترتب على المتنافسين تصميم وبناء واختبار طيران الطائرات من دون طيار، والقيام بمناورات جوية لهذه الطائرات والتحكم فيها بطرق وأساليب علمية مبتكرة.

ولفت إلى أن أن كليات التقنية العليا تستضيف هذا الحدث بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين في قطاع الأعمال منهم: شركة نورثروب جرومان، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية، وتعمل الفرق المشاركة على إعداد الطائرات بناءً على خطة دراسية، وبمساعدة وتوجيه من كليات التقنية العليا ومهندسين من شركة نورثروب جرومان التي قامت بتزويد الفرق بالمعدات اللازمة للطائرات كجزء من هذه المنافسة.

وأشار دوج رابرج الرئيس التنفيذي لشركة نورثروب جرومان في الإمارات إلى أن هذه المسابقة تمثل التزام الشركة بتنمية المعرفة في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضات وتعزز الشراكة مع كليات التقنية العليا وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض