• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نمو الإيرادات 11% لتصل إلى 15.2 مليار درهم

1.9 مليار درهم أرباح «ماجد الفطيم» الصافية خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

حققت مجموعة ماجد الفطيم، المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نمواً في إيراداتها بنسبة 11% لتصل إلى 15.2 مليار درهم (مقابل 13.7 مليار درهم في النصف الأول من عام 2015)، بحسب بيان أمس.

وسجلت زيادة بمعدل الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 7%، لتصل إلى 1.9 مليار درهم (مقابل 1.8 مليار درهم في النصف الأول من عام 2015). وتحافظ المجموعة على ميزانية عمومية قوية مع أصول تبلغ قيمتها الإجمالية 52 مليار درهم وصافي دين يصل إلى نحو 10 مليارات درهم.

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم القابضة» «حققنا فترةً أخرى من النمو المستدام خلال النصف الأول من عام 2016 من خلال الاستمرار في بذل كافة الجهود لتعزيز تجربة العملاء، مع مواصلة توسيع حضورنا في مناطق جغرافية جديدة. ونجحت المجموعة للمرة الأولى في دخول سوق أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وكازخستان من خلال علامة كارفور، بالإضافة إلى التوسع في أنشطة الترفيه والأزياء التابعة لها في الأسواق المختلفة».

وأضاف «تعكس نتائجنا المالية للنصف الأول من العام الجاري مدى مرونة نموذج أعمالنا على الرغم من تراجع الظروف الاقتصادية. وسنواصل المضي قدماً في خططنا التوسعية في ظل القيام بتطوير أعمالنا في الأسواق الحالية والجديدة عبر الاستفادة من الفرص المناسبة، مع التمسك بالتزامنا المستمر تجاه النهج الحكيم الذي نتبعه في ما يتعلق بالأمور المالية وإدارة المخاطر. ولن يسهم هذا النهج فقط في تعزيز مكانة شركتنا على صعيد تحقيق المزيد من النمو المستدام في المستقبل، لكنه سيضمن لنا أيضاً الاستمرار في دعم التنمية الاقتصادية في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وحققت أعمال وحدة العقارات نمواً في إيراداتها بنسبة 11% إلى 2.2 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2016، فيما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 12% إلى 1.4 مليار درهم. وحافظت مراكز التسوق التابعة للمجموعة على نسبة إشغال قوية وصلت إلى 98%. وبلغت نسبة الإشغال في فنادق المجموعة 77%، حيث سجلت الفنادق انخفاضاً في عوائد الغرف بنسبة 11% مقارنةً مع النصف الأول من عام 2015، على الرغم من انخفاض عوائد الغرف في سوق الضيافة بنسبة 13% خلال الفترة نفسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا