• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أول جهة حكومية تنفذها لـ 13 منتجاً

«مواصفات» تطبق اللائحة الخليجية للأجهزة الكهربائية بالجهد المنخفض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

طبقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» اللائحة الخليجية لمواصفات الأجهزة الكهربائية ذات الجهد المنخفض لـ 13 منتجا كهربائيا.

وقال عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في بيان صحفي أصدرته الهيئة أمس إن «مواصفات» أول جهة حكومية قامت بتطبيق اللائحة الخليجية لمواصفات الأجهزة الكهربائية ذات الجهد المنخفض اعتبارا من مطلع يوليو الماضي.

وأضاف أن الهيئة تلقت حتى الآن 70 طلبا للحصول على شهادات اعتماد لمنتجات بقطاع الأجهزة الكهربائية ذات الجهد وتم إصدار 70 شهادة خلال الفترة الماضية، متوقعا أن يبلغ عدد شهادات الاعتماد الصادرة من الهيئة وفقا للائحة الخليجية لمواصفات الأجهزة الكهربائية ذات الجهد المنخفض نحو 200 شهادة خلال الأسبوع المقبل.

وقال إن الهيئة عقدت ورشة عمل موسعة تم خلالها شرح متطلبات وإجراءات العمل باللائحة الفنية لمجموعة العمل الكهربائية في السوق المحلية حضرها ممثلو المصانع الوطنية، والتجار والموزعون والموردون للأجهزة الكهربائية قام خلالها المختصون بالهيئة بتقديم شرح مفصل لإجراءات وشروط التسجيل الإلزامي لمنتجات الأجهزة الكهربائية لدى الهيئة، مشيرا إلى أن «مواصفات» حرصت على عقد ورشة العمل إدراكا منها للأهمية الكبيرة لهذه الخطوة وحرصا على تنفيذها بشكل سلس ودقيق.

وأكد أن ورشة العمل كانت ناجحة للغاية وحققت الأهداف المرجوة منها حيث تمت الإجابة على كافة الاستفسارات التي طرحت من قبل ممثلي المصانع الوطنية والتجار والموزعين والموردين للأجهزة الكهربائية معربا عن ارتياحه للتجاوب الكبير من قبل المعنيين بتنفيذ هذه الإجراءات من القطاعين الحكومي والخاص مشيرا إلى انه تم خلال الورشة شرح الآلية المتبعة بين الدول والتي لاقت استحسان الشركات مما انعكس إيجابا في عدد الطلبات المقدمة وسرعة إصدار شهادات المطابقة لتتواكب مع الشحنات المصدرة إلى مختلف دول مجلس التعاون عبر مستوردين وشركات محلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا