• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

أكدت أهميتها وتعطى قبل السفر بأسبوعين

«صحة أبوظبي»: التطعيمات مجاناً للراغبين في أداء مناسك العمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

دعت هيئة الصحة - أبوظبي، الراغبين في السفر لأداء مناسك العمرة، إلى الحصول على تطعيمات العمرة قبل موعد السفر بأسبوعين على الأقل، وذلك لضمان فاعلية التطعيمات والاستفادة القصوى منها للوقاية من بعض الأمراض المعدية.

وتتضمن تطعيمات العمرة لقاح المكورات السحائية للوقاية من التهاب السحايا ولقاح الإنفلونزا الموسمية، كما يُنصح بأخذ لقاح المكورات الرئوية (النيوموكوكال) للوقاية من أمراض الالتهاب الرئوي للبالغين (65 عاماً فما فوق، والذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكري، القلب والربو وأمراض الكبد، والذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي).

وتتوفر تطعيمات العمرة في عدد من المنشآت الصحية في الإمارة والتي تُعطى مجاناً. للتعرف على قائمة المنشآت الصحية التي توفر تطعيمات العمرة أو لأخذ موعد يرجى زيارة موقع الهيئة.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة فريدة الحوسني، مديرة إدارة الأمراض السارية في هيئة الصحة بأبوظبي: «انطلاقاً من إيماننا المطلق بأن الوقاية خير من قنطار علاج، فإننا ندعو الراغبين في السفر لأداء مناسك العمرة التوجه لأخذ تطعيمات العمرة المتوفرة في المنشآت الصحية في الإمارة، على أن يتم أخذه قبل موعد السفر بأسبوعين على الأقل، وذلك لضمان فاعلية التطعيمات».

كما أضافت الحوسني: «ندعو كبار السن ممن يبلغون 65 عاماً فما فوق والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو ضعف المناعة، والنساء الحوامل والأطفال دون 12 عاماً بمراجعة الطبيب المعالج واستشارته للاطمئنان على حالتهم الصحية وتحديد المخاطر المحتملة عند ذهابهم لأداء العمرة إن وجدت». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا