• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  11:04     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         11:04    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         11:04     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش         11:09     قوات إسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية         11:48    اتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب    

يدرس 85 طلباً من رواد الأعمال

إطلاق «صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع» بأصول 600 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أمس رسمياً «صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع»، بأصول تتجاوز 600 مليون درهم وسيولة نقدية تصل إلى 100 مليون درهم.

ويستهدف الصندوق الذي تم تأسيسه بموجب القانون رقم (11) لسنة 2012 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز الحلول التمويلية، أصحاب المشاريع التي تتميّز بالابتكار بما يسهم في تطوير رواد أعمال إماراتيّين في مجالات اقتصاد المعرفة والابتكار والتصميم والسياحة والاقتصاد الإسلامي، بحسب مسؤولين في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وكشف مسؤولو المؤسسة خلال مؤتمر صحفي عقد بمقرها في دبي أمس، عن تلقي الصندوق نحو 85 طلباً للتمويل حتى الآن، تم منح الموافقة النهائية لـ 4 مشاريع منها بعد استيفائها جميع متطلبات التمويل، مؤكدين في الوقت ذاتهم انفتاح الصندوق على تمويل أية مشاريع تتعلق باستخدامات الروبوتات في الأعمال وغيرها من المشاريع الابتكارية.

ويستند الصندوق الذي يتمتع بالاستقلال المالي والإداري والأهلية الكاملة في إبرام العقود، إلى أصول تفوق قيمتها الإجمالية 600 مليون درهم، عبارة عن عوائد المبنى « ب» في قرية الأعمال وعوائد الاستثمارات والعقارات التي يتم تخصيصها له، فضلاً عن الهبات والتبرعات.

ويهدف الصندوق وفقاً لنص قانون الإنشاء، إلى تنمية ورعاية روح المبادرة والاستثمار بين المواطنين، وتنويع وتطوير الاقتصاد المحلي والوطني، وتشجيع الشباب المواطن للدخول إلى قطاع الأعمال الحرة وإنشاء وامتلاك مشاريع توفر فرص عمل لهم، فضلاً عن توفير الدعم المالي للمشاريع القائمة في مختلف المجالات لدعم أصحاب المشاريع من مواطني الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا