• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الوطنية للمؤهلات» تستعرض «دليل الوظائف» في معرض الإمارات للوظائف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

شاركت الهيئة الوطنية للمؤهلات في معرض الإمارات للوظائف الذي انطلق أمس في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك ضمن خطة الهيئة لحملتها الترويجية لدليل الوظائف والمسارات المهنية للكوادر الوطنية.

ويعتبر «دليل الوظائف» أحد المنتجات المبتكرة لمبادرة «ابشر» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بهدف زيادة أعداد الكوادر المواطنة في سوق العمل، حيث يعتبر الأول من نوعه في الدولة وعلى مستوى منطقة الخليج، واستلهم فكرته من رؤية الإمارات 2021 التي تعتبر خريطة طريق وطنية لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد ولغاية عام 2021.

وقد تم تطوير الدليل برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وقدمت الهيئة عرضا تعريفيا عن الدليل. وقال الدكتور ثاني المهيري المدير العام للهيئة الوطنية للمؤهلات، إن مشاركة الهيئة في المعرض، تأتي ضمن أجندتها التسويقية للدليل الذي يشكل الأداة الرئيسية لتقديم المشورة المهنية لطلبة المدارس والجامعات وتوجيههم نحو التخصصات المهنية والأكاديمية، التي تؤهلهم للوظائف في سوق العمل بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للدولة وتحديد مساراتهم المهنية في مرحلة مبكرة، تصل إلى ما قبل الجامعة . وأضاف أن الدليل يعتبر الأداة الإرشادية الوحيدة التي يمكن لجميع أولياء الأمور استخدامها في مناقشة مستقبل أبنائهم الوظيفي. وقال إنه تتوافر حاليا نسخة من الدليل باللغة العربية وستتوافر نسخة منه باللغة الانجليزية في وقت لاحق من هذا العام، ومخصصة له صفحة إلكترونية ضمن موقع الهيئة الوطنية للمؤهلات وتحت مظلة موقع مبادرة ابشر، بحيث يستطيع جميع أفراد المجتمع الحصول عليه. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض