• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

.. والمالية تستعرض محاور العلاقات الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية في مقر وزارة المالية بدبي أمس مع أندرو روب، وزير التجارة والاستثمار الأسترالي والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية ومحاور التعاون التي تربط البلدين وسبل تعزيزها.

وتم خلال اللقاء استعراض الإنجازات التي حققها الاقتصاد الإماراتي من تطور ونمو خلال الفترة الماضية، فضلاً عن قدرته الكبيرة على استيعاب المشاريع الاستثمارية الخارجية، في حين تطرق الجانبان إلى أبرز المؤشرات الاقتصادية والتجارية بين الدولتين الصديقتين، وآخر المستجدات المتعلقة بمباحثات الاتفاقيات المشتركة. وأكد الطاير التزام الإمارات باعتماد التشريعات والقوانين الاستثمارية المرنة القادرة على دعم البيئة التجارية والاستثمارية الملائمة في أسواقها، نظراً لدور هذه القوانين في دعم مشاريع البنية التحتية وخطط الإمارات المحلية واستراتيجيتها في تحفيز التنويع الاقتصادي والفرص المتاحة في كل المجالات.

وشدد على مواصلة وزارة المالية بذل جهودها لتوفير المزيد من المزايا للقطاعين العام والخاص في كلا البلدين، وذلك من خلال استكمال التفاوض حول اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل التي ستعزز الانفتاح الاقتصادي وتحرر انتقال عوامل الإنتاج وزيادة الفرص الاستثمارية المتاحة وتدعم مبادرات تنمية التجارة بين الجانبين. من جانبه أكد وزير التجارة والاستثمار الأسترالي على قوة العلاقات الاقتصادية التي تربط دولة الإمارات وأستراليا، داعياً إلى مواصلة العمل والتنسيق المشترك بين الجانبين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق باتفاقية التجارة الحرة بين أستراليا من جهة ودول مجلس التعاون الخليجي ككل من جهة أخرى.

يشار إلى أن وزارة المالية كانت قد استقبلت مؤخراً في دبي وفداً من وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية، حيث ناقش الجانبان العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين وسبل تطويرها، خاصة مع تواجد 350 شركة أسترالية في دبي متخصصة في الصحة والتعليم والمقاولات تقدم خدمات متطورة ذات مستوى عال من الجودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا