• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

ارتفاع أسعار الأسماك في رأس الخيمة بسبب تراجع الصيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تسبب تراجع الصيد خلال شهر رمضان في رفع أسعار الأسماك برأس الخيمة منذ بداية شهر رمضان حتى الآن، وعلى الرغم من تراجع الطلب بصفة عامة خلال الشهر الفضيل من قبل الأهالي والمقيمين. وأوضح تجار في السوق أن الأسعار الحالية تشهد ارتفاعاً طفيفاً مقارنة بالشهر الماضي الذي شهد انخفاضاً كبيراً في الأسعار نتيجة لانتهاء فترة حظر صيد الشعري والصافي. وقال ناصر حسن تاجر: «إن عزوف الصيادين عن نزول البحر خلال شهر رمضان انعكس على تراجع المعروض من الأسماك في الأسواق برأس الخيمة»، مشيراً إلى أن الأسعار ستتراجع لمعدلاتها الطبيعية عقب عودة حركة الصيد لطبيعتها.

وأضاف: سجلت أسعار أسماك الصافي 50 درهماً للكيلو ارتفاعاً من 30 درهماً قبل رمضان، كما سجلت أسعار الشعري 30 درهماً ارتفاعاً من 25 قبل رمضان، وارتفعت أسعار القباب لتسجل 100 درهم للسمكة، والروبيان 30 درهماً، وسجل السمان 25 درهماً للكيلو. من ناحيته أكد خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة أن غالبية الصيادين لا يفضلون نزول البحر مع ارتفاع الحرارة الشديدة التي تزامنت مع شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن كميات الأسماك الموجودة في السوق حالياً بعضها من خارج الإمارة، لافتاً إلى أن السوق يشهد عادة تراجعاً في الطلب خلال الشهر الفضيل.

إلى ذلك طالب عبدالله محمد أحد زبائن السوق بوضع تسعيرة استرشادية للسوق حتى يلتزم بها التجار، مشيراً إلى أن هناك تفاوتاً في أسعار الأسماك فيما بينهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا