الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

محاضرة لـ «سوربون أبوظبي» حول العلامات التجارية

11 ابريل 2012
أبوظبي (الاتحاد) - نظمت جامعة باريس السوربون أبوظبي مؤخراً محاضرة بعنوان “المفقود عند الترجمة: كيفية إدارة العلامات التجارية والمخاطر المترتبة على تسويقها بين الثقافات المختلفة” في حرم الجامعة بجزيرة الريم. تناولت المحاضرة معالجة قضايا العلامات التجارية في إطار متعدد الثقافات ومتعدد لغوية السياق، وناقش المحاضر البروفيسور جيرار توكير- وهو كاتب متخصص في دراسات العلامات التجارية للأسواق الناشئة وآسيا - التحديات عند اتخاذ العلامة التجارية على الصعيد الدولي وتأثيرها على الأعمال التجارية. كما سلط الضوء من خلال محاضرته على أهمية التعلم وتطبيق مفاهيم جديدة حول أساليب الاتصال المستخدمة في مختلف البلدان والثقافات المتنوعة، موضحاً أنه في عصر العولمة الحالي، فإن السياق هو أمر محوري ويعتبر فن مراعاة التواصل الثقافي مهارة أساسية ذات قيمة عالية من قبل أصحاب العمل ذات الصلة خاصة بالنسبة لبلدان مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتميز بمجتمع متنوع ومتعدد اللغات، وتعد هذه العلوم ضرورية للطلاب والمهنيين في مجال الأعمال التجارية الدولية، أو العلامات التجارية، والتسويق والاتصالات، من أجل فهم أفضل لأهمية ما هو مقبول من الناحية الثقافية. وقال البروفيسور جان إيف دو كارا، المدير التنفيذي لجامعة باريس السوربون أبوظبي: ان العالم مثير للاهتمام ومعقد من وجهة نظر التسويق؛ لذلك فإن الوعي بين الثقافات مع اعتبارات اللغات والتصميم هو أمر بالغ الأهمية”. وأضاف “للعولمة السريعة للمنتجات والخدمات مزاياها، ولكن تبقى حتمية الإبقاء على الهوية والثقافة الوطنية أساسية”. وزاد”تعنى سوربون أبوظبي - كونها جامعة موجودة في مدينة تقدمية ومزدهرة تتلاقى فيها الثقافات الشرقية والغربية - بفهم وتقدير الاختلافات المتأصلة عبر الثقافات المختلفة”. وقال محمد خيال طالب في الماجستير في إدارة الأعمال الدولية واللغات: إن تناول العلامات التجارية عبر الثقافات من خلال هذا المؤتمر كان مقنعاً ومدروساً بعناية، خصوصاً مع التخطيط والتسويق والحملات الإعلامية لأي شركة تريد أن تتوجه للعالمية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©