• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:24     وزير النقل الروسي: توقيع اتفاقية استئناف رحلات الطيران مع مصر قد يكون الشهر المقبل         01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق    

ألمانيا ترفض دعوة بوتين لمحادثات مجموعة السبع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

(رويترز)

رفض وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الأحد طلب حزب اليسار الراديكالي توجيه الدعوة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحضور قمة الدول الصناعية السبع هذا العام. وعقد زعماء مجموعة السبع قمة دون بوتين العام الماضي احتجاجا على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الأوكرانية. وتستضيف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زعماء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا وإيطاليا واليابان في قصر في بافاريا في يونيو.

وقال شتاينماير لصحيفة دي فيلت «عزل روسيا ليس من مصلحتنا على المدى الطويل ولكن بعد ضمها بشكل غير مشروع للقرم لا يمكننا أن نتصرف وكأن شيئا لم يحدث ونتعامل بصورة طبيعية». واتفق مع الرأي القائل إنه من المهم أن تشارك روسيا في المساعدة في حل الصراعات في سوريا واليمن وليبيا ولكنه أصر على أن مجموعة الثماني ما زالت مغلقة حتى الآن. وقال إن «العودة إلى مجموعة الثماني ستأتي من خلال احترام وحدة أوكرانيا وتنفيذ الالتزامات الروسية في اتفاق مينسك لوقف إطلاق النار».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا