• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

شكلت 18 فريقاً على مستوى الدولة

«الموارد البشرية والتوطين» تراقب «حظر العمل وقت الظهيرة» بالتفتيش الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

شكلت وزارة الموارد البشرية والتوطين 18 فريقاً لمتابعة تطبيق قرار حظر تأدية الأعمال تحت الشمس، وفي الأماكن المكشوفة، والذي يدخل حيز التطبيق، اعتباراً من 15 يونيو الجاري وحتى 15 سبتمبر المقبل، وذلك منذ الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر.

وقال ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش إن فرق التفتيش ستؤدي مهامها وفق خطة تستهدف توجيه وتوعيه أصحاب العمل والعمال بأهمية قرار حظر العمل وقت الظهيرة، إلى جانب مراقبة مدى التزام المنشآت بتطبيق القرار.

وأشار إلى أن المفتشين بدؤوا في السابع من الشهر الجاري في تنفيذ الزيارات التوجيهية للمنشآت، حيث تم تزويدها بنشرات التوعية والإرشاد ذات العلاقة بالقرار الذي يوفر للعمال بيئة عمل مناسبة تجنبهم التعرض لضربات الشمس والإنهاك الحراري، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في هذه الأشهر من السنة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحمي العمال ويزيد من إنتاجيتهم في الوقت ذاته نظراً لحصولهم على أوقات للراحة يومياً خلال ساعات الحظر.

وأوضح العوبد أن المفتشين سيواصلون الزيارات التوجيهية خلال أشهر تطبيق القرار، بحيث ينفذون يومياً زيارتهم قبل ساعتين من موعد بدء الحظر وبالشكل الذي يتم بموجبه تغطية العدد الأكبر من المنشآت على مستوى الدولة.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد العمال وأصحاب العمل بملصقات وبروشورات تتضمن أبرز محاور قرار الحظر بلغات عدة، إضافة إلى عقد ورش العمل والمحاضرات لتوعية العمال بأهمية الالتزام بالقرار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا