• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

حمدان بن زايد يتسلم نسخة من كتاب «القرآن الكريم ومعه التفسير والبيان لآيات القرآن» لفاروق حمادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة في قصر النخيل مساء أمس، الدكتور فاروق حمادة، المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي الذي أهدى سموه نسخة من كتابه «القرآن الكريم ومعه التفسير والبيان لآيات القرآن».

وعبر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لإهدائه نسخة من الكتاب، مثمناً الجهود الفكرية والبحثية التي يبذلها الدكتور فاروق حمادة في سبيل تنوير القارئ بشأن عدد من القضايا الدينية والعلمية، وأشاد بالجهد الكبير الذي بذله لإنجاز هذا الكتاب الذي يعد إضافة علمية قيمة للمكتبة الإسلامية.

من جانبه، أعرب الدكتور فاروق حمادة عن سعادته بلقاء سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وتقديم نسخة من كتابه إلى سموه، وأعرب عن شكره وتقديره لسموه على ما يبديه من دعم للباحثين، وتشجيعهم للارتقاء من خلال ما يقدمونه من إسهامات ودراسات في مجال الفكر والثقافة الإسلامية. وقال إن الكتاب يتناول بشكل موجز معاني ودلالات آيات الذكر الحكيم في حيز محدود لتكون مقرونة بالآيات، فتبين لكل قارئ فهم الآية التي تحتاج إلى بيان أو تكون صعبة على غير أهل الاختصاص والعلم.

وأشار إلى أنه يمكن للمبتدئ في تعلم القرآن الكريم وحفظه الاستفادة من هذا التفسير لأن فهم المعنى يثبت الحفظ ويبعث على التأمل، ويهيئ الناشئ لسعة الفكر وعمق النظر، موضحاً أنه سعى لأن يكون هذا التفسير نقياً من الخرافات والأخبار المنكرات، وليس فيه من الأقوال الشاذة التي لا تحتملها هداية القرآن، ولا تستند إلى بيانه العربي الصحيح. حضر اللقاء، الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وعدد من كبار المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا