• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البحرية الروسية تجلي 308 أشخاص

16 ألف أجنبي عالقين في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

(د ب أ)

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة الاحد انها تمكنت من انجاز عملية اجلاء اولى شملت 143 أجنبيا كانوا عالقين في اليمن. واوضحت المنظمة «أن العملية تمت بنجاح وستنظم عمليات اخرى لاجلاء اكثر من 16 الف شخص من مواطني دول اخرى عالقين في اليمن" التي تشهد نزاعا وحربا. واضافت المنظمة ان الرحلة الاولى انطلقت من صنعاء باتجاه الخرطوم.

على الصعيد نفسه، ذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن سفينة تابعة للقوات البحرية الروسية أجلت نحو 308 شخصا، بينهم 45 روسيا, من منطقة العمليات العسكرية قرب ميناء عدن. ونقلت وكالة «إيتار تاس» الروسية للأنباء عن المسؤول في الوزارة الميجور جنرال إيجور كوناشينكوف قوله إن كل الذين تم إجلاؤهم آمنون على متن السفينة «بريازوفي» سيتم نقلهم إلى جيبوتي اليوم.

وأضاف أن سفينة الاستطلاع «بريازوفي» كانت تقوم بأنشطة مناهضة للقرصنة في خليج عدن. وحول جنسيات الذين تم إجلاؤهم قال إنهم «من 19 دولة»، موضحا أن المجموعة تضم نحو 45 روسيا و18 أميركيا و5 بريطانيين وبلغاريا و6 مواطنين من استونيا و14 مواطنا من أوكرانيا و9 من روسيا البيضاء و3 من تركمنستان و8 من أوزبكستان و5 من أذربيجان وبحريني و5 من جيبوتي و159 من اليمن وصومالي و3 فلسطينيين و13 من الأردن 9 من كوبا ومصريان وسعودي.

 

 

 

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا