• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

حلت في المرتبة الأولى قبل «المقاطعة»

دول «التعاون» تستحوذ على %47.8 من صادرات قطر أبريل الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

أبوظبي (وكالات)

تصدرت دول مجلس التعاون الخليجي قائمة الكتل والمجموعة الاقتصادية التي استقبلت الصادرات القطرية في شهر أبريل الماضي، بنسبة 47.8%، وذلك قبل بدء مقاطعة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين لقطر، نتيجة دعم الأخيرة للإرهاب.

وكشف التقرير الشهري لغرفة قطر حول التجارة الخارجية للقطاع الخاص، أن إجمالي قيمة الصادرات غير النفطية لدولة قطر خلال شهر أبريل الماضي بلغت نحو 1.33 مليار ريال مقارنة مع 1.83 مليار ريال خلال مارس، وبنسبة انخفاض بلغت 27.3%.

وأشار التقرير الصادر، أمس، إلى أن هذه الصادرات قد توجهت إلى نحو 61 دولة من دول العالم، من بينها 17 دولة عربية، وتصدرت مجموعة دول مجلس التعاون قائمة الكتل والمجموعات الاقتصادية باستيعابها 8ر47 بالمئة من إجمالي الصادرات القطرية غير النفطية خلال الشهر المذكور، وجاءت مجموعة الدول العربية الأخرى في المرتبة الثانية بـ 8ر32%.

وقال التقرير، إن مجموعة دول مجلس التعاون الخليجي قد حققت ارتفاعاً في حجم استقبالها للصادرات القطرية، حيث ارتفعت قيمة الصادرات التي استقبلتها أسواق دول المجلس من نحو 4ر436 مليون ريال في أبريل من العام الماضي إلى نحو 8ر634 مليون ريال في أبريل الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا