• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات شهر السلامة

«مواصلات الإمارات» تنفذ تمريناً وهمياً للتأكد من جاهزية موظفيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تواصل «مواصلات الإمارات» فرع رأس الخيمة، فعاليات شهر السلامة التي تنطلق خلال شهر أبريل، وتتضمن مجموعة منوعه من البرامج والأنشطة النظرية والعملية الموجهة إلى الموظفين والعاملين فيها كافة. ونفذت «المواصلات» أمس عملية إخلاء وهمي لمبنى إدارة الفرع، وذلك بالتعاون مع أدارة الدفاع المدني برأس الخيمة، وعدد من الجهات المساندة.

وأشار عبيد راشد البريكي مدير «مواصلات الإمارات»، إلى أنه ضمن أجندة شهر السلامة نفذت الإدارة عملية إخلاء وهمية لمبنى إدارة الفرع في منطقة النخيل متمثل في اندلاع حريق في الورشة، ووجود إصابات، وتوجه رئيس وحدة السلامة علي الشحي بإبلاغ إدارة العمليات بإدارة الدفاع المدني بوجود حريق في الورشة، وعلى الفور قام فريق السلامة والطوارئ بإخراج جميع الموظفين والمراجعين والمركبات حتى وصول فرق الدفاع المدني والفرق المساندة لها، التي استغرق وصولها حوالي أربع دقائق و46 ثانية.

وأضاف: قام الفريق بتمشيط مبنى الفرع والمرافق التابعة له، والتأكد من خروج جميع الموجودين في مبنى الإدارة والورشة، ونقل المصابين إلى المستشفى الميداني من ثم نقلهم وتحويلهم إلى قسم الطوارئ لمستشفى صقر الحكومي.

وذكر أن هذه العملية تمت خـلال شهر أبريل الذي يعد شهر السلامة والصحة المهنية في جميع فروع المؤسسة وضمن الخطة الإستراتيجية المعمول بها في «مواصلات الإمــارات»، التي تهدف إلى الارتقاء بثقافة السـلامة العامة إلى أعلى المراتب من أجل تحقيق التفوق في السلامة والصحة المهنية، وكذالك ضمن خطة وزارة الداخلية.

وأشار البريكي إلى أن الهدف من هذا التمرين اختبار لخطة الطوارئ والإخلاء الخاصة بـ«مواصلات الإمارات»، والتأكد من كفاءة وجاهزية طاقم الأمن والسلامة في الفرع وقدرته على السيطرة على الحريق وإخلاء العاملين والمركبات، ومدى كفاءة معدات الوقاية والسلامة الموجودة، وسرعة استجابة الدفاع المدني للبلاغ، وكذلك تحديد مدى استجابة الهيئات المشاركة والمساندة لأعمال الدفاع المدني.

وذكر أن العملية التي استغرقت 11 دقيقة انتهت بالشكل المطلوب بناءً على تكاتف جميع الجهات المشاركة، والمتمثلة بإدارة الدفاع المدني ومنطقة رأس الخيمة الطبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض