• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محاكم دبي تطلق تقريرها السنوي لعام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أطلقت محاكم دبي تقريرها السنوي الثامن لعام 2013، وذلك في احتفالية مشتركة مع «محاكم مركز دبي المالي العالمي».

وتبادل سعادة طارش المنصوري مدير عام محاكم دبي ومايكل هوانج رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي التقارير السنوية، في إطار الشراكة الوثيقة بين المحكمتين بحضور رؤساء المحاكم والقضاة والمسؤولين في المحاكم.

وذكر طارش المنصوري مدير عام محاكم دبي أن التقرير السنوي لعام 2013، يتضمن مؤشرات الأداء للأعمال القضائية للمحاكم الثلاث الابتدائية والاستئناف والتمييز ويبين مدى تحقق أهداف الخطة الاستراتيجية للمحاكم ومستوى رضا المتعاملين، وقال «إننا نحرص على الوصول بمستوى المحاكم إلى الريادة في عملها».

وأشار إلى أن نسبة الفصل في القضايا المنظورة أمام مختلف الدوائر القضائية في محاكم دبي بلغت 98 بالمائة في عام 2013 مقارنة بـ 91 بالمائة في عام 2012 وأن معدل الإنجاز في الفصل بالقضايا رافقه تميز في تحقيق العدالة في المجتمع من خلال الدقة والسرعة في التسوية والفصل في الدعاوى وتنفيذ الأحكام، إلى جانب ما تقدمه محاكم دبي من خدمات متنوعة لجميع متعاملين ومتقاضين في محاكم دبي والقائم على أسس من الأمن والعدالة.

وتضمن التقرير السنوي لمحاكم دبي لعام 2013 نتائج أعمال المحاكم بمختلف قطاعاتها وتخصصاتها وعرض إنجازاتها على الصعد الإدارية والخدمات والمالية، وجاء بشكل ومحتوى جديدين.

وتضمن التقرير هياكل التنظيم القضائي والإداري مع شرح مفصل عنها، إضافة إلى نبذة عن المجلس القضائي لإمارة دبي وفريق القيادة في المحاكم وفريق التحول الاستراتيجي في القطاع القضائي.

وشمل التقرير عرضا للخطة الاستراتيجية لمحاكم دبي 2012-2015 والمشاريع والمبادرات المنجزة في سبيل تحقيق الأهداف، وشرحا للمبادرات والبرامج المنجزة التي تعكس تعزيز ثقة المتعاملين والمعنيين بالنظام القضائي .( دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض