• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الجائزة» في دورتها الرابعة تشهد تطوراً كبيراً

«أبوظبي للأداء الحكومي» تدعو الشباب إلى تسـلم زمام التميز بمؤسسات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور ياسر النقبي مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، تهدف للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، كما أنها تدخل دورتها الرابعة خلال العام الجاري، وهي تشهد تطوراً كبيراً.

وقال في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: يعمل مكتب برنامج أبوظبي للتميز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشكل مستمر على تشجيع المؤسسات والأفراد على تدشين المشاريع والمبادرات التي تعزز ثقافة التميز في الجهات الحكومية.

لافتاً إلى أن «جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، تدعو الشباب إلى تسـلم زمام التميز بمؤسسات الدولة كما جاء توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بإطلاق الجوائز الداخلية للجهات الحكومية، التي تأتي موازية لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز للمساهمة في تحقيق أهدافها، ورفع مستويات الأداء في الجهات الحكومية ونشر ثقافة التميز، بالإضافة إلى كونها آلية لتحفيز الموظفين وإبراز المتميزين منهم، كما أن الجوائز الداخلية، هي مدخلات لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وتابع: إضافة إلى ذلك، تم إصدار أدلة الممارسات الجيدة والتي تهدف لنشر أفضل الممارسات في المجالات كافة، وتعميمها على الجهات الحكومية المشاركة من جائزة أبوظبي للأداء الحكومي، التي سيتم استمرار العمل في هذا المشروع بشكل موسع ليسلط الضوء على الممارسات التي تتميز بها الجهات بهدف نشرها داخلياً وخارجياً.

وحول الاستعداد للدورة الجديدة من الجائزة، قال النقبي: بدأت الاستعدادات للدورة الرابعة من الجائزة مبكراً، حيث عقد مكتب برنامج أبوظبي للتميز عقب اختتام الدورة الثالثة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، ما يعرف بلقاءات تبادل المعرفة، وأتاحت هذه اللقاءات الفرصة للجهات التي حازت الجوائز والجهات التي تمتلك ممارسات متميزة لإبراز ممارساتها المتميزة وتبادلها مع الجهات الحكومية الأخرى، كما تم تنظيم معرض مصاحب، يضم إنجازات الفائزين بوسام رئيس المجلس التنفيذي بهدف إبراز المتميزين في حكومة أبوظبي وتقدير جهودهم، كما يشجع المكتب الجهات الحكومية على تبادل الزيارات بينهم بهدف الاطلاع على الممارسات الجيدة في الجهات والعمل على تطبيقها. وأضاف: تم إبراز الفائزين في الدورة السابقة من خلال وسائل إعلامية عدة، حيث تم في فترة سابقة إنجاز تقارير مختلفة عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة، تحدث خلالها الفائزون في الدورة الثالثة عن تجاربهم وخبراتهم التي أدت إلى اعتلائهم منصة التميز الحكومي، فيما سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة عقد لقاءات مع الأفراد الفائزين بوسام رئيس المجلس التنفيذي، يستعرضون خلالها أبرز الأسباب التي أدت إلى فوزهم بالجائزة، بالإضافة لتقديم النصائح والإرشادات التي ستفيد المشاركين الآخرين في الدورة الحالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض