• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

جهات حكومية في دبي تعرض عشرات فرص العمل الشاغرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أكدت جهات عدة تابعة لحكومة دبي في اليوم الأول من افتتاح معرض الإمارات للوظائف 2014، أنّ الغالبية العظمى من وظائفها الشاغرة هي وظائف تخصصية تتطلب تخصصات وشهادات جامعية، في حين أنّ الوظائف العامة الشاغرة، التي لا تتطلب مثل تلك الشهادات وتناسب خريجي الثانوية العامة، قليلة.

وقال الرائد أحمد الكندي، موظف في قسم تخطيط الموارد البشرية في إدارة الدفاع المدني بدبي، إن عدد الوظائف التي طرحتها الإدارة في اليوم الأول من معرض الإمارات للوظائف 2014، بلغ 20 وظيفة شاغرة، منها العسكرية والمدنية، لحاملي الثانوية العامة وخريجي الجامعات، مؤكداً أنّ فئة الإناث في العادة تتقدم للوظائف المدنية، في المقابل يتقدم الذكور للعسكرية.

مؤسسة دبي للمرأة من جانبها، أوضحت شمسة صالح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة منحها 10 وظائف شاغرة تخصصية، موزعة على المؤسسة، ونادي دبي للسيدات، والمكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

أيد ماهرة

كذلك الأمر بالنسبة لهيئة دبي للطيران المدني، قال محمد عبدالله أهلي، مدير عام «الهيئة»، إنّ الإدارة طرحت 15 وظيفة شاغرة تراوحت ما بين تخصصات النقل الجوي وأمن وسلامة الطيران والشؤون الدولية وتقنية المعلومات والموارد البشرية وغيرها.

وتابع: تمكنت «الهيئة» من قطع شوط كبير في تمكين المواطن وتوطين الكثير من وظائفها خلال فترة وجيزة من الزمن، حيث وصلت نسبة التوطين في عام 2008 إلى 42%، وحققت صعوداً ليصل إجمالي التوطين في عام 2014 إلى نسبة 67%، حيث تبلغ نسبة التوطين في الوقت الحالي لوظائف القيادة العليا لدى «الهيئة» 100% والإدارة الوسطى 84%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض