• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السفير السنغالي يشيد بدعم حاكم الشارقة لثقافة الطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أشاد بابكر باه سفير جمهورية السنغال لدى الدولة، بجهود ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للعمل الثقافي في الإمارات خاصة المتعلق بالطفل من خلال مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي يمثل حدثاً مهماً يحتفي بالأطفال المقيمين على أرض الإمارات من جميع الجنسيات.

وأعرب السفير السنغالي خلال زيارته أمس الأول للمهرجان وتجوله في أروقته، برفقه أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، عن إعجابه بحسن التنظيم وتنوع الفعاليات التي تلبي رغبات واحتياجات الطفل في كافة المستويات والأعمار.

وثمن بابكر باه الجهود التي تبذلها إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب في تنظيم مثل هذه الفعاليات والمهرجانات الخاصة بالطفل، نظراً لما تمثله تلك البرامج والفعاليات من دور مهم في تنشئة الطفل وترغيبه في حب القراءة وحب الكتاب.

من جانبه، أعرب أحمد بن ركاض العامري عن سعادته لزيارة سعادة السفير السنغالي التي تعكس مدى جدية ورغبة السفارة السنغالية في متابعة الأنشطة الثقافية في الإمارات، والتي تهدف إلى تنمية الوعي لجميع الأطفال المواطنين والمقيمين على أرض الدولة وتعزيز حب القراءة لديهم.

وأكد أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، يعتبر منصة حافلة بالمتعة والنشاط على مدى 11 يوما من الاكتشاف والإبداع والإثارة، حيث يجمع عددا من ألمع مؤلفي كتب الأطفال في العالم تحت سقف واحد ليقرأوا أعمالهم الشهيرة، ويلتقوا بمعجبيهم بالإضافة إلى كونه ملتقى لأكثر من 120 ناشرا عالميا ومحليا يعرضون كتبهم الموجهة للأطفال من جميع الأعمار.

وأوضح أن المهرجان يهدف إلى غرس حب القراءة لدى الكبار والصغار، وتعريف العالم بالأدب العربي وإتاحة الفرصة للفنانين والرسامين كي يستعرضوا أعمالهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض