• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ناقش اقتراحات وتوصيات للارتقاء بمنظومة العمل في مؤسسات ودوائر الإمارة

«تنفيذي الشارقة» يعتمد الهيكل التنظيمي والتوصيف الوظيفي لدائرة «المالية المركزية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس اجتماع المجلس الذي عقد بمكتب سمو الحاكم. وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات والقضايا المطروحة على جدول أعمال الجلسة، كما تمت الموافقة على جملة من القرارات بما يصب في خدمة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة في المجالات والأصعدة كافة.

وتم خلال الجلسة تقديم عدة اقتراحات وتوصيات من قبل أعضاء المجلس التنفيذي للارتقاء بمنظومة العمل في مؤسسات ودوائر الإمارة. وبدأ الاجتماع باعتماد المجلس للهيكل التنظيمي والتوصيف الوظيفي لدائرة المالية المركزية، وذلك بعد أن قدم رئيسها الشيخ محمد بن سعود القاسمي شرحا عن الهيكل التنظيمي الجديد.

واستضاف المجلس خلال جلسته وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية الذي أوضح للمجلس أنه تم تطوير الهيكل التنظيمي بما يتوافق مع اختصاصات الدائرة والمهام الجديدة التي أوكلت للدائرة سواء من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أو من المجلس التنفيذي وما يتطلبه التطوير المالي في الإمارة مراعين فيه المصلحة العامة.

وبعد مناقشة أعضاء المجلس لمشروع الهيكل التنظيمي وإبداء ملاحظاتهم وجه المجلس باعتماد مشروع الهيكل التنظيمي واتخاذ اللازم بشأن إصداره وفقا للنظام التشريعي للإمارة.

وترجمة لرؤية إمارة الشارقة في تطوير مهارات وقدرات موظفي الجهات الحكومية بالإمارة والباحثين عن عمل بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل المحلية، استعرض طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية تقريرا عن برنامج اللغة الإنجليزية للكوادر البشرية من 2012 -2014 الذي تشرف عليه الدائرة بالتنسيق مع الجامعة الأميركية في الشارقة، موضحا أن المنتسبين لبرنامج اللغة الإنجليزية بلغ 160 موظفا وموظفة وتنسيب 150 باحثا وباحثة في البرنامج يتم تأهيلهم وإعدادهم للحصول على وظائف في سوق العمل المحلي.

وفي ختام عرضه قدم المجلس شكره لجهود الدائرة في تأهيل وإعداد موظفي الدوائر الحكومية المحلية وإشراكهم في دورات تدريبية تخدمهم في مستقبلهم المهني.

واعتمد المجلس التنفيذي المقترح المعد من دائرة التخطيط والمساحة والمقدم من رئيسها المهندس صلاح بن بطي المهيري بشأن تشكيل لجنة للإشراف على مشاريع منطقة النهضة التي وجه بها صاحب السمو حاكم الشارقة بتطوير المنطقة الصناعية الأولى بمدينة الشارقة وتحويلها إلى منطقة تجارية تحمل اسم “النهضة” تقع على مدخل مدينة الشارقة على امتداد شارع الوحدة وتضم عددا من المشاريع السياحية والترفيهية والسكنية وميدانا كبيرا يحمل اسم “ميدان النهضة”. وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على المرسوم الأميري رقم 36 لسنة 2014 بشأن إنشاء دائرة العلاقات الحكومية في إمارة الشارقة، كما اطلع على القرار الإداري رقم 6 لسنة 2014 بشأن إعادة تشكيل مجلس أمناء الأمانة العامة للأوقاف بإمارة الشارقة. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض