• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

يغيب عن معسكر «قضاة الملاعب» في ألمانيا

عيسى يلتحق ببرنامج «الآسيوي للواعدين» في المالديف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

تقترب لجنة الحكام في اتحاد الكرة من وضع التصور الخاص بترتيبات الموسم الجديد، مع اقتراب العد التنازلي لسفر «قضاة الملاعب» السبت المقبل إلى معسكر ألمانيا الذي يستمر حتى 25 أغسطس الحالي، من واقع التحضيرات الحالية، بقيادة أحمد يعقوب مدير لجنة الحكام في اتحاد الكرة، من أجل تهيئة الأجواء المناسبة أمام الحكام من خلال التدريبات البدنية والمحاضرات النظرية التي يشرف عليها خبراء التحكيم في أوروبا، في إطار الجهود التي يقوم بها اتحاد الكرة لمساعدة

«قضاة الملاعب» على دخول أجواء الموسم الجديد بهدف تحقيق العدالة التحكيمية، وتعزيز الإيجابيات العديدة التي تحققت في المواسم الماضية.

ولا تمثل التعديلات الجديدة في قانون التحكيم هاجساً للجنة، خصوصاً أن الخطة المقررة في المعسكر الخارجي، تتضمن المشاركة في إدارة مباريات ودية للفرق المحلية أو الخليجية في ألمانيا، لاختبار درجة تطبيق البنود المستحدثة في قانون التحكيم، بما يضمن استيعاب جميع التعديلات الجديدة أثناء الممارسة العملية في المباريات الرسمية خلال الموسم الجديد، كما تسعى لجنة الحكام في اتحاد الكرة إلى منح الفرصة لظهور عناصر جديدة في «السلك التحكيمي»، لتأكيد التطور الكبير الذي بلغته الصافرة الإماراتية، خصوصاً أن الوجوه الشابة أكدت عملياً قيمة المواهب التحكيمية التي يمكن أن تمثل المستقبل في السنوات المقبلة.

وأكد الحكم الصاعد أحمد عيسى درويش غيابه عن معسكر ألمانيا اعتباراً من السبت، وذلك لمشاركته في البرنامج المقرر من الاتحاد الآسيوي لمشروع حكام القارة، إذ اختير ضمن أفضل 10 حكام على مستوى القارة، بعد تصفية 120 حكماً في الدول الآسيوية، ويسافر إلى جزر المالديف التي تتزامن مع المعسكر، للمشاركة في إدارة مباريات البطولة الدولية من 17 إلى 27 أغسطس.

وأوضح أحمد عيسى (25 عاماً) أن الاتحاد الآسيوي يستهدف من المشروع الخاص بالحكام الواعدين على مستوى آسيا، تخريج كوادر تحكيمية مؤهلة للمشاركة في التطور التحكيمي على مستوى القارة، مضيفاً أنه سينتقل بعد المشاركة في بطولة المالديف إلى اليابان في مارس المقبل، إلى جانب السفر من هناك إلى ماليزيا لحضور التخريج في الحفل المقرر في مقر الاتحاد الآسيوي، وتتويج الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية في مشروع الحكام على مستوى القارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا