• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

خبراء وسياسيون: «قائمة الإرهاب الليبية» تحمل أدلة خطيرة ضد قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

عمرو أبوالفضل (القاهرة)

باتت التنظيمات الإرهابية التي تدعمها قطر في ليبيا محاصرة أمنياً وعسكرياً وقضائياً، عقب إصدار لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي قائمة للإرهاب تشمل 75 شخصاً و9 كيانات مؤسسية، وطالبت بإدراجها كملحق للشخصيات والكيانات الإرهابية التي كانت الإمارات ومصر والسعودية والبحرين أصدرت قائمة بهم وتشكل خطراً على الأمن والسلم العربي.

ورحب المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، بإصدار لجنة الدفاع والأمن القومي لائحة الكيانات الإرهابية، مؤكداً أن هؤلاء الإرهابيين خربوا ليبيا واستنزفوا ثرواتها.

وكشف أن المؤسسات الشرعية في ليبيا تعرف أنصار الإرهاب ومن يقف وراءهم، موضحاً أن الجهات الشرعية في ليبيا المتمثلة في البرلمان والحكومة المنبثقة عنه كانت أول من انضمت إلى الصف العربي «مصر والسعودية والإمارات واليمن» ضد إرهاب قطر وأعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

وأكد أن الدوحة خربت ليبيا وساهمت في المشهد الحالي بالدعم المادي وتجنيد المجرمين للعبث بمقدرات ليبيا، محذراً من التهاون مع الإرهابيين، خاصة بعد كشفهم أمام الرأي العام العربي والعالمي، فلم يعد أمام هؤلاء المجرمين سوى ضرب استقرار المؤسسات الشرعية من خلال الأكاذيب والفتن.

وأشاد الجيش الليبي بالقائمة، التي أصدرتها لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، وضمت شخصيات وكيانات طلبت إضافتها إلى قائمة الإرهاب العربية، وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أن الأسماء والكيانات الواردة في القائمة قد وردت وذُكرت في تحقيقات مع موقوفين ومعتقلين لدى القوات المسلحة، وأنها بصدد مباشرة التحقيقات حول بعض الأسماء الأخرى غير الواردة في هذه القائمة، وعن مدى علاقتهم وارتباطهم بالتنظيمات الإرهابية، في ظل وجود مؤشرات عن ارتباطهم فعلاً بهذه الأنشطة الهدامة المحظورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا