• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يتضمن تمديد الخط الأحمر لـ«مترو دبي» إلى موقع معرض «إكسبو» ويضم سبع محطات

محمد بن راشد يعتمد مشروع «مسار 2020» بطول 15 كيلومتراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، مشروع (مسار 2020) الذي يشمل تمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة (نخيل هاربر أند تاور) إلى موقع معرض إكسبو 2020 بطول 15 كيلومترا، ويضم سبع محطات.

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالبدء الفوري في تنفيذ المشروع وإنجازه في الموعد المحدد له، وبمستوى عال من التشطيب لتلبية متطلبات النمو السكاني في تلك المنطقة واحتياجات استضافة معرض إكسبو 2020.

وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات: إن تنفيذ مشروع (مسار 2020) يأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية لحكومة دبي لتحقيق النمو المستدام وتطوير بنى تحتية وخدمية عالمية المستوى، كما يأتي تنفيذاً للخطة الشاملة التي وضعتها الهيئة لتوفير أنظمة نقل جماعي تشمل خطوطا للمترو والترام وأخرى للحافلات والنقل البحري، لتحقيق رؤية الهيئة (تنقل آمن وسهل للجميع).

وأكد أن مشروع (مسار 2020) سيضمن تنقلاً آمناً وسهلاً لزوار معرض إكسبو ومناطق دبي على حد سواء، وسيكون شرياناً حيوياً واستراتيجياً يصل مختلف مناطق دبي بمطار آل مكتوم الدولي في المستقبل، ليبقى شاهداً على مرحلة جديدة ومهمة في تاريخ دبي، ورمزاً للاستدامة والتقدم والابتكار للأجيال الحالية والمستقبلية.

وأضاف: قامت هيئة الطرق والمواصلات بإعداد خطة متكاملة لمشاريع الطرق والنقل والمواصلات لخدمة معرض إكسبو، وأحد أهم هذه المشاريع هو (مسار 2020)، وروعي في إعداد هذه الخطة تحقيق الاستدامة في المشروع بحيث يربط المسار موقع معرض إكسبو مروراً بعدد من المشاريع والمواقع الحيوية في المنطقة، موضحاً إن الهيئة قامت بالتنسيق مع جميع المطورين والجهات الخدمية الحكومية ضمن المسارات المقترحة للمترو للتأكد من أن (مسار 2020) سيدعم المناطق الحيوية التي يخدمها هذا المشروع الحيوي في الحاضر والمستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض